الفريق الساعدي ل ( العراق اليوم ): دخلنا بزوايه ونتقدم الان نحو الموصل

بغداد- العراق اليوم: "دخلنا بزواية ولم يعد يفصلنا عن الموصل اكثر من كيلو مترين فقط .. ولن نتوقف الا ونحن في الموصل الحدباء "..

بهذا الإصرار وهذه العزيمة، وهذه الروح الجبارة تحدث ( للعراق اليوم ) قبل لحظات بطل تحرير الفلوجة وتكريت وبيجي الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وهو يقود قوات مكافحة الإرهاب في الساحل الايسر.

وفي سياق العمليات العسكرية، قال ضابط كبير في قيادة عمليات نينوى التابعة للجيش العراقي إن قوات بلاده بدأت، فجر اليوم الإثنين، هجوما من ثلاثة محاور في مسعى منها للاقتراب أكثر من مدينة الموصل (شمالي البلاد)، وتضمن اقتحام قضاء تلكيف، شمال المدينة.

وقال العقيد أحمد الجبوري، إن "القوات العراقية شنت فجر اليوم هجوماً من ثلاثا محاور للتقدم باتجاه مدينة الموصل".

الجبوري أوضح أن المحور الأول هو الشمالي؛ حيث اقتحمت قوات الجيش العراقي في الفرقة 16 قضاء تلكيف 12 كم شمال الموصل، وتمكنت من تحرير خمس قرى حتى الآن، وتواصل التقدم باتجاه مركز القضاء".

وأضاف أن "جهاز مكافحة الإرهاب، الذي يقود المحور الشرقي، شن هجوماً آخراً على قرية بازوايا، ومن ثم سيكون الهدف الثاني منطقة كوكجلي أولى أحياء المنطقة الشرقية بإتجاه مدينة الموصل من الجانب الأيسر (الضفة اليسرى لنهر دجلة)". 

وتابع أن "هجوما آخر شنته الفرقة المدرعة التاسعة ضمن المحور الجنوب شرقي باتجاه مدينة الموصل لاستعادة وتحرير قرى آخرى ضمن ناحية النمرود جنوب شرق الموصل".

وانطلقت الحملة العسكرية لتحرير الموصل، فجر 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهي الأكبر منذ اجتياح "داعش"، شمالي وغربي البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014. 

علق هنا