الحزب الديمقراطي الكردستاني يعمل على ملء الاسماء الوهمية في قواته

بغداد- العراق اليوم:

يعمل الحزب الديمقراطي الكردستاني على ملء الاسماء الوهمية الموجودة في قواته عن طريق تشكيل قوات صغيرة باسماء مختلفة في وقت اوقفت فيه وزارة البيشمركة جميع انواع التعيينات.

وقال ايوب عبدالله عضو لجنة الداخلية والامن في برلمان كردستان خلال تصريح صحفي: قوات الزيرفاني والقوات 80 التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني تضمنت عدداً كبيراً من الاسماء الوهمية والفضائيين، وكانت هذه القوتين هما الوحيدين التين رفضتا الكشف عن عدد افرادها، وكلما كنا نحاول معرفة عدد هذه القوات عن طريق زيارات متعددة لم نتمكن من ذلك وقاموا باخفاء العدد الحقيقي عن لجنتنا.

وحسب المعلومات المتوفرة من مصادر موثوقة، ان تعيين أكثر من 5 آلاف مواطن عربي على سلك الزيرفاني وتشكيل قوات اخرى لبعض المسؤولين الحزبيين هو جزء من ملء الاسماء الوهمية والفضائية الموجودة في القوات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، وتضم القوات 80 التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني 70 الف مقاتل قسم كبير منهم من الفضائيين ويعمل الحزب الديمقراطي حاليا على ملء هذه الاسماء الوهمية باشخاص آخرين.

من جانبه، قال دلير مصطفى نائب رئيس لجنة شؤون البيشمركة في برلمان كردستان: ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يرفض الكشف عن عدد قواته.

واضاف: منذ فترة يقوم الحزب الديمقراطي الكردستاني بتشكيل افواج وألوية جديدة للايزيديين والكاكائيين والشبك والعرب في حدود محافظة نينوى هذا بالاضافة الى قوات مايسمى ببيشمركة روجآفا بالاضافة الى تشكيل افواج لبعض المسؤولين الحزبيين وهذه القوات كلها تشكلت على ملاك قوات الزيرفاني والقوات 80. 

وتابع: ان وزارة البيشمركة لا علم لديها بتشكل هذه القوات، لكن هذه الموضوع هو بالدرجة الاساس لملء الاسماء الوهمية الموجودة في القوات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني.

علق هنا