كاتب بريطاني شهير : زيارة ترامب للسعودية تهدف لإعلان الحرب على الشيعة

بغداد- العراق اليوم:

 

كشف الكاتب البريطاني الشهير “روبرت فيسك” عن السبب الحقيقي وراء زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى السعودية، مؤكدا أنه ليس بالأمر الجيد بالنسبة للشيعة في المنطقة.

واستهل فيسك مقاله، الذي نشره بصحيفة “إندبندنت” البريطانية قائلا: يريد السعوديون وملوك الخليج، معتمدين على ثرواتهم الهائلة التي تروق لترامب ويحترمها جدا، تدمير الشيعة في إيران وسوريا وحزب الله والحوثيين، واصفا الأمر بالرواية الأمريكية المبسطة لمكافحة الإرهاب، ويخرج في النهاية في صورة “الناتو العربي”.

وقال فيسك إن ترامب انطلق إلى السعودية لتأسيس حلف ناتو عربي، مشيرا إلى أن هدف الزيارة هو إعداد المسلمين السنة في الشرق الأوسط للحرب ضد المسلمين الشيعة.

وأشار فيسك إلى أنه بالإضافة إلى زعماء مصر والمغرب والأردن وتركيا، هناك 42 زعيما لدول إسلامية أخرى، سيحضرون إلى السعودية حتى يتمكن السعوديون، الذين وصفهم الكاتب بالمغامرون والطموحون، من قيادة حملتهم الإسلامية ضد الإرهاب والشيعة.

وتابع فيسك قائلا” فوق كل هذا، سيستمع قادة المسلمين إلى ثورة ترامب وهو يتحدث عن الإرهاب ويتهم إيران بالتطرف، وسيحدث كل ذلك مع التشجيع على الحرب، مشيرا إلى أن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان يسعى إلى قيادة العالم السني في الحرب ضد الشيعة.

التعليقات: 1

  1. حسن التميمي 5/21/2017 4:13:11 AM

    يسعى الثور الاصفر الى اعادة حلف الاحزاب ضد النبي محمد ص يوم غزوة الاحزاب فهو يريد تشكيل ذلك الحلف بين المنافقين واليهود والكفار لمحاربة الاسلام ولكن شعاره ضد ايران كما احتلوا العراق تحت ذريعة ااسلحة الدمار الشامل

علق هنا