إمام وزير العدل ... فساد مديرية التسجيل العقاري في ميسان تجاوز المعقول !

ميسان - العراق اليوم :

عبر عدد من مواطني محافظة ميسان، جنوب العراق، عن امتعاضهم الشديد مما يجري في مديرية التسجيل العقاري، مطالبين وزارة العدل، وهيئة النزاهة بالتحرك السريع لايقاف عمليات الابتزاز والسرقة والنهب شبه المنظم لأموال الدولة .

وقال المواطنون، في حديث لمراسل " العراق اليوم" في ميسان، ان " المديرية تحولت الى وكر حقيقي يمارس فيه الفساد والسرقة والرشوة وغيرها من السلوكيات المدانة قانوناً وشرعاً ".

وطالب المواطنون" وزارة العدل العراقية ووزيرها حيدر الزاملي بالتدخل الفوري لاجراء عملية فرض للقانون في هذه المديرية، وايقاف نهب اموال الناس والدولة معاً ".

الى ذلك، قال مصدر في المديرية لـ" العراق اليوم"، ان " المديرية تدار من قبل المعاونة الادارية والتي تقوم بعمليات ابتزاز وتقاضي رشى مالية امام مسمع ومرأى المدير ".

وأوضح ان " المدير الحالي علي قاسم وهام يمارس بالتعاون مع معاونته ازهار عبد الحسين، عمليات ابتزاز ومخالفات قانونية واستلام عمولات وشاوى تصل الى الاف الدولارات ".

وبين ان " المديرية تتألف من ثلاث شعب، تدير الاولى ازهار عبد الحسين، والثانية مسؤولتها حالياً في اجازة أمومة، وتدار ايضا من قبل ازهار، وكذلك الشعبة الثالثة شغرت الان، بعد نقل مسؤولها الى التنفيذ ".

واشار الى ان " عمليات النهب والرشوة اصبحت ظاهرة عادية في مديرية تسجيل عقاري ميسان، الى الحد الذي بات فيه المدير وبعض الموظفين يتقاسمون ما يجنونه من اموال السحت نهاية كل يوم ".

ولفت الى ان " بعض الموظفين، كمحمود جاسم، وهو اقارب المدير تحولوا الى سماسرة بشكل علني حيث يقومون بالاستيلاء على الارقام الفارغة للعرصات ومن ثم تتم عملية تسجيلها بأسم بعض الاشخاص وبيعها بأسعار خالية جدا".

 

علق هنا