مجلس النواب العراقي يوصي بإقالة ( بلبول) من المنصب

بغداد- العراق اليوم:

أكد مقرر مجلس النواب النائب نيازي معمار اوغلو، اليوم الأحد، بأنه أوصى البرلمان في جلسة اليوم، بإعفاء وزير الإعمار والإسكان من منصبها بسبب إخفاقها إثناء استضافتها في مجلس النواب، مبيناً أن أجوبتها تدل على قلة خبرتها والإمكانيات الفكرية.

وقال أوغلو في تصريح صحفي  انه "اوصينا في جلسة اليوم بإعفاء وزيرة الإسكان والبلديات آن نافع بلبول من منصبها لإخفاقها الكبير والملحوظ أثناء استضافتها في جلسة مجلس النواب العراقي لغرض الإجابة على أسئلة النواب"، مؤكداً ان "الوزيرة لم تتمكن من الاجابات لقلة خبرتها وإمكانياتها الفكرية".

واكد اوغلو "طالبنا خلال مداخلة لنا اثناء جلسة البرلمان بتقديم وزيرة الاسكان والبلديات تقديم استقالتها ليحل شخصاً كفوءاً لبقاً مقتدرا محلها في قيادة هذه الوزارة الحيوية الخدمية، مطالبا في الوقت ذاته معرفة أسباب عدم اعادة بناء حسينية ايلخانلي بداقوق رغم امر رئيس الوزراء حيدر العبادي، وإعادة بناء جسر السرحه وتبليط المسافات المتضررة من شارع العظيم – طوزخورماتو، والبدء بتنفيذ الممر الثاني للشارع العام في طوزخورماتو".

واضاف اوغلو انه سيقوم بـ"جمع التواقيع لاستجواب الوزيرة في القادم القريب لعدم أهليتها في تسيير أمور وزارة الإسكان والإعمار وبدعم اغلب اعضاء مجلس النواب الذين استمعوا الى أجوبتها غير المقنعة والمتذبذبة والمترددة".

يشار إلى أن مجلس النواب، قام في وقت سابق من اليوم الأحد، باستضافة وزيرة الإعمار والإسكان آن الأوسي، لتوجيه سؤال برلماني لها حول عمل الوزارة.

علق هنا