معصوم يجتمع مع نوابه ويحيي عودتهم لمناصبهم

بغداد- العراق اليوم: اجتمع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاحد، مع نوابه الثلاثة بعد صدور قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية، فيما ناقش الاجتماع العمليات العسكرية الجارية وقانون الانتخابات.



وقالت رئاسة الجمهورية في بيان إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اجتمع، اليوم، في قصر السلام ببغداد، مع نواب رئيس الجمهورية الثلاثة نوري المالكي وإياد علاوي وأسامة النجيفي"، مبينا انه "حيا عودة النواب إلى تولي مهماتهم الرسمية". 



واضافت الرئاسة ان "معصوم بحث مع نوابه التطورات السياسية والأمنية وسبل تعزيز الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة في حربها البطولية لدحر فلول تنظيم داعش الإرهابي من خلال حشد كل الطاقات الوطنية والدعم الدولي لذلك".



واضافت الرئاسة، أن "الاجتماع حيا بسالة وتضحيات شعبنا وقواته المسلحة من كافة الوحدات والتشكيلات"، مشيرا الى انه "تم التركيز على ضرورة توفير كل الضمانات لحماية السكان المدنيين خلال العمليات العسكرية الحالية لتحرير الموصل، وتعزيز وحدة الصف الوطني والعمل المشترك".



وتابعت الرئاسة، ان "المجتمعين اعربوا عن ثقتهم الثابتة بقدرة شعبنا على الانطلاق الواثق نحو تعزيز وحدته الوطنية وتحويل تعددية مكوناته وثقافاته إلى طاقات خلاقة من اجل إعلاء قيم المواطنة والهوية الوطنية العابرة للانتماءات الفرعية، وانجاز مصالحة حقيقية تكون أساسا لإعادة اعمار العراق وتمتين نظامه الديمقراطي الاتحادي الذي يضمن حقوق كافة أبنائه من مختلف الفئات الاجتماعية والمكونات".



واوضحت الرئاسة، أن "الاجتماع تدارس ايضا قانون الانتخابات المقبلة وسبل تنفيذ قرارات الاجتماع الأخير للرئاسات الثلاث مع قادة الكتل السياسية".



يشار الى ان المحكمة الاتحادية اصدرت في (10 تشرين الاول 2016) قراراً تضمن عدم دستورية اقالة مناصب نواب رئيس الجمهورية.

 

علق هنا