النجيفي : سانقذ البلاد.. ونينوى ستكون بيد أبنائها !!

بغداد- العراق اليوم:

أعلن نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، عن تأسيس حزب جديد باسم "للعراق متحدون"، قال انه سيعمل على "انقاذ البلد" بالتعاون مع القوى الأخرى.

وقال النجيفي، وهو أيضا زعيم ائتلاف متحدون، في مؤتمر صحفي عقده في أربيل، إنه "تم تأسيس حزب للعراق متحدون بهدف إنقاذ البلد بالتعاون مع القوى السياسية الكبرى".

ولفت الى أن "وجود عروض كثيرة من جهات سياسية للتحالف معها قبيل الانتخابات"، مبينا أن الحزب الجديد بمثابة "كتلة كبيرة تمثل طيفا واسعا من الكتل السياسية تتفق مع رؤيتنا".

وطالب النجيفي بتحويل المحافظات إلى أقاليم، مبينا أن "كل الخيارات السياسية التي تتفق مع الدستور العراقي يجب أن تحترم، وتشكيل الأقاليم حق دستوري والمطالبة بتشكيلها مسألة قانونية ودستورية كاملة".وأشار إلى أنه لم يدعو يوما إلى تشكيل اقليم سني.

وبشأن الحملة العسكرية ضد داعش ومراحلة ما بعد التنظيم، قال النجيفي، إن "الجيش سوف يعود الى المعسكرات بعد تحرير نينوى والقوات التي ساهمت في التحرير سوف تعود لقواعدها والذي يمسك الأرض هم أبناء نينوى من الشرطة والحشود المحلية". مشدداً أن "نينوى ستكون بيد أبنائها ولن تستقر إلا إذا تم إدارتها من قبل أبنائها، وهذا حق طبيعي".

وبين النجيفي، أن "ما بعد تحرير الموصل وطرد الإرهاب مرحلة مهمة ومعقدة تحتاج الى تفاهمات وإدارة وإعادة الاعمار وكبح الميليشيات المنفلتة والكشف عن مصير المعتقلين، وتلك أمور الحكومة عاجزة عنها".

 

علق هنا