مبيعات بوينغ تتوقف والسبب؟

متابعة - العراق اليوم:

قالت شركة بوينغ، إنها أوقفت مؤقتا عمليات اختبار طائراتها الجديدة 737 ماكس، بسبب مشكلات تتعلق بالمحرك، الأمر الذي من شأنه أن يعلق صفقات التسليم إلى شركات طيران من بينها ماليزية ونرويجية.

وشاركت شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية وشركة "سافران سا" الفرنسية في تصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الممر الواحد، والتي تعتبر الأكثر مبيعا.

وكان من المقرر أن تستقبل شركة "ماليندو إير" الماليزية أول مجموعة من طائرات 737 ماكس، الاثنين المقبل، على أن تبدأ استعمالها بين كوالالمبور وسنغافورة اعتبارا من 19 مايو الجاري.

وقالت شركة الطيران النرويجية، التي كان من المقرر أن تتسلم عددا من طائرات 737 ماكس نهاية مايو الجاري، إنها تتوقع "تأخيرا في التسليم بضعة أيام".

وانخفض سهم بوينغ بنسبة 1.3 بالمئة ليصل إلى 183.15 دولار أميركي في تعاملات بعد ظهر الأربعاء في بورصة نيويورك. كما انخفضت أسهم شركة جنرال إلكتريك بنسبة 0.9 بالمئة لتصل إلى 28.67 دولار.

وقال المتحدث باسم جنرال إلكتريك ريك كينيدي إنه سيتم إرسال المحركات، وعددها 30 محركا، إلى عدد من الورش في الولايات المتحدة وفرنسا لفحصها.

ولم يتضح بعد المدة التي قد تستغرقها عمليات فحص المحركات، الأمر الذي أثار مخاوف شركات الطيران التي كان من المقرر أن تتسلم الطائرات بشأن قضايا السلامة وتكاليف التأخير.

 

علق هنا