تحرير "تلال الفارسية" جنوب غرب الموصل

بغداد- العراق اليوم: أعلنت حركة النجباء، السبت، أن قواتها حرر "تلال الفارسية" جنوب غرب مدينة الموصل، مبينةً أن قواتها تتمتع بخبرة عالية في اسلوب حرب الشوارع والمدن وعازمة على إنجاز المهمة الموكلة اليها بفترة قياسية دون خسائر، فيما أكدت أنها صدت هجوماً شنه تنظيم "داعش" في مكحول شمالي محافظة صلاح الدين.

وقالت الحركة في بيان صحافي، إن "قوات الحركة استغلت انكسار العدو في محور الجنوب الغربي من الموصل وتمكنت من السيطرة على تلال الفارسية".

وأضاف البيان، أن "قوات الحركة في معارك الموصل اعتمدت نفس الاسلوب العسكري الذي خاضته في مواجهة الاحتلال الامريكي"، لافتا إلى أن "قوات الحركة تتمتع بخبرة عالية في اسلوب حرب الشوارع والمدن، وعازمة على إنجاز المهمة الموكلة اليها بفترة قياسية دون خسائر".

وتابع، أن "الفرقة التكتيكة الخاصة التابعة للحركة اشتركت في محور الجنوبي الغربي لنينوى"، منوها الى أن "هذه الفرقة نجحت سابقا في تحرير مصفى الصينية التابع لمحافظة صلاح الدين".

من جهة اخرى، ذكر البيان، أن "الحركة صدت هجوما لداعش في مكحول، وقتلت اثنين من الانغماسيين المهاجمين، وكبدت التنظيم الإرهابي خسائر جسيمة في المعدات"، موضحاً أن "القوة الصاروخية للحركة استهدفت الية تحمل مدفعاً رشاشا اثناء الهجوم وقتلت من فيها".

وكان جواد الطليباوي المتحدث العسكري باسم حركة "عصائب أهل الحق" المنضوية في الحشد الشعبي أعلن، صباح اليوم السبت، انطلاق معركة تحرير غرب الموصل، مبيناً أن جميع فصائل الحشد الشعبي تشترك بالعملية.

علق هنا