قيادي في حزب الدعوة يكشف كواليس اجتماع الصدر بالعبادي اليوم في كربلاء

بغداد- العراق اليوم:

قال حزب الدعوة الاسلامية بزعامة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي ، الاثنين، ان اجتماع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في كربلاء تضمن مناقشة ملفات مفوضية الانتخابات وعلاقة الحكومة بالتحالف الوطني والوضع مابعد داعش ، مشيرا الى وجود  معلومات في شان  وصول زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم للمشاركة في الاجتماع”.

وشدد  القيادي في الحزب علي العلاق في حديث صحفي، على اهمية ان يبحث  الشركاء السياسيون ادارة البلاد ما بعد  الانتهاء من صفحة داعش “.

واضاف ان “اهم الملفات التي تبحث خلال الاجتماع  هو ملف  مفوضية الانتخابات وطريقة التعامل معها خلال المرحلة المقبلة ،الى جانب بحث  القانون الذي يجب ان يتبع ويطرح في البرلمان ، فضلا عن موضوعات البلاد الأساسية والإقليمية التي تستدعي النقاش”. واوضح  ان” الاجتماع لن يتضمن علاقة الصدر بالمالكي او اجراء اي تقارب بينهما في الوقت الراهن”.

واوضح النائب عن التحالف الوطني” حصلنا على معلومات تؤكد التحاق زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم باللقاء الذي عقد في مدينة كربلاء والذي سيجمع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

علق هنا