داعش ينشر صوراً لعناصره الذين شنوا هجوماً على قاعدة "كيوان" في كركوك

بغداد- العراق اليوم:

نشرت مواقع تابعة لتنظيم داعش، اليوم الأحد، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لعناصرهم الذين قاموا بشن هجوم على قاعدة "كيوان" في كركوك، ووصل عددهم الى 6 انتحاريين، بينما اشارت وسائل الإعلام بأنهم كانوا خمسة انتحاريين وكانوا يرتدون أحزمة ناسفة ويتنكرون بزي البيشمركة، حاولوا التسلل إلى قاعدة كيوان في الساعة 2:45 من فجر اليوم، لكن البيشمركة تصدت للهجوم وقتلت 3 مسلحين منهم فيما فجر إثنان آخران نفسيهما.



ومن جهته قال مراسل  إن خمسة انتحاريين من داعش كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ويتنكرون بزي البيشمركة، حاولوا التسلل إلى قاعدة كيوان في الساعة 2:45 من فجر اليوم، لكن البيشمركة تصدت للهجوم وقتلت 3 مسلحين منهم فيما فجر إثنان آخران نفسيهما.



وقال نائب قائد محور جنوب كركوك، هيوا عبدالله في تصريح لوسائل اعلام بينها شبكة رووداو الإعلامية، إن "معارك شرسة اندلعت بين مسلحي داعش والبيشمركة واستغرقت ساعتين، وتم القضاء على جميع العناصر".



وأوضح أن "مسلحي داعش هاجموا قاعدة كيوان العسكرية، وفور ذلك قام حراس القاعدة بالرد عليهم حيث قام اثنان من الانتحاريين بتفجير نفسيهما، وبعد المواجهات التي استمرت لساعتين تم قتل المسلحين الثلاثة الآخرين".



وتابع نائب قائد محور جنوب كركوك، أن مقاتلين اثنين من البيشمركة استشهدا وأصيب ستة آخرون، مشيراً إلى أن الوضع تحت السيطرة الآن.



ومع بدء الهجوم، توجهت قوة كبيرة من البيشمركة الى المكان كتعزيزات عسكرية، وأكد هيوا عبدالله، إن التنظيم يهدف من خلال هذه المحاولات لاثارة ضجة في وسائل الإعلام واثبات بقائه على الساحة.



ولفت إلى أن عدم تحرير الحويجة يمثل خطراً كبيراً على كركوك ومحيطها، مطمئناً أهالي المحافظة بأن البيشمركة ستواصل حماية أمنهم.



يشار إلى أن قاعدة كيوان تبعد 15 كلم عن مدينة كركوك، وتسيطر عليها قوات البيشمركة منذ أكثر من عامين.



علق هنا