السعودية تعين قائداً باكستانياً لقوات تحالفها في اليمن، وايران تهدد بضرب القواعد الباكستانية

بغداد- العراق اليوم:

في الوقت الذي عينت السعودية جنرالاً باكستانياً لقيادة تحالف العدوان على الشعب اليمني في خطوة لتعزيز تحالفها الذي بات يتهاوى ازاء الضربات التي يتلقاها على يد المقاومة الشعبية اليمنية، فأن قائد القوات المسلحة الإيرانية حذر من جانبه بأن بلاده  ستضرب قواعد داخل باكستان إذا لم تتصدى إسلام اباد للمتشددين الذين ينفذون هجمات عبر الحدود.

وكان متشددون قتلوا عشرة من حرس الحدود الإيراني الشهر الماضي. وقالت إيران إن جماعة جيش العدل المتشددة قتلت الحراس بالرصاص باستخدام أسلحة طويلة المدى أطلقت نيرانها من داخل باكستان.

وتشهد المنطقة الحدودية اضطرابات بسبب عصابات تهريب المخدرات والانفصاليين المتشددين.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن الميجر جنرال محمد باقري قائد القوات المسلحة الإيرانية قوله "لا يمكن أن نقبل استمرار هذا الوضع".

وأضاف "نتوقع أن يسيطر المسؤولون الباكستانيون على الحدود ويلقوا القبض على الإرهابيين ويغلقوا قواعدهم".

وتابع "إذا استمرت الهجمات الإرهابية سنقصف ملاذاتهم الآمنة وخلاياهم أينما كانوا".

وزار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف باكستان الأسبوع الماضي وطلب من رئيس الوزراء نواز شريف تحسين الأمن على الحدود. وطمأنت باكستان إيران من أنها ستنشر قوات إضافية على طول حدودها.

وكان  وزير الدفاع الباكستاني، خواجة عاصف، قال في وقت سابق، أنه تم تعيين القائد السابق للجيش الباكستاني، راحيل شريف، قائدا لقوات "التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب".

وأوضح عاصف في لقاء مع قناة "جيو" المحلية، أن الجنرال شريف، الذي تقاعد في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، تم تعيينه قبل يومين قائدا للتحالف، الذي أسس عام 2015، بمبادرة من السعودية، حسب ما أفادت به وكالة "الأناضول".

وأضاف أن "شريف، حصل على موافقة الحكومة والجيش في باكستان، للالتحاق بمقر قيادة التحالف في العاصمة السعودية، الرياض".

يشار الى  أن راحيل شريف كان قد تولى قيادة الجيش الباكستاني في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وأحيل إلى التقاعد في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

علق هنا