تفاصيل ما دار بين الصدر والحكيم في لقاء النجف

بغداد- العراق اليوم:

 

التقى رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، مساء اليوم، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مقر إقامته بمدينة النجف، لمناقشة الاوضاع التي يمر بها البلاد.

وأفاد بيان لمكتب الصدر ان الحكيم  وصل الى مقر الصدر في الحنانة، وعقد الجانبان اجتماعا مشتركا لمناقشة الاوضاع التي يمر بها البلاد.

واشار البيان الى انه"وجرى خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما مناقشة العديد من المواضيع التي تهم الشأن العراقي ومقتضيات المرحلة المقبلة ومساندة القوات الأمنية العراقية في معاركها ضد داعش" كما

كما واكد البيان بان الاجتماع ركز على" تعزيز الوحدة الوطنية والاهتمام بتطلعات الشعب العراقي، بالاضافة الى ضرورة استمرار اللقاءات والتواصل، وقد أقام سماحة القائد (اعزه الله) مأدبة عشاء على شرف سماحة السيد عمار الحكيم" .

وقد ألغى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، المؤتمر الصحفي المزمع عقده عقب لقائه بزعيم التيار الصدري. وبحسب ما أفاد به مراسل NRT عربية، فإن الحكيم أبلغ الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية بالغاء المؤتم، دون أن يذكر الأسباب.

تجدر الاشارة الى ان التيار الصدري وكتلته البرلمانية (الاحرار) كانت لديها مواقف متشنجة مع ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، مما ادى الى سحب التيار الصدري وزراءه من الحكومة، وعدَ موقف التيار الاخير خروجاً حقيقياً عن التحالف الوطني.

وكان القيادي عن التحالف الوطني العراقي حبيب الطرفي قد كشف، في وقت سابق عن عودة "قريبة" لكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، مؤكدا ان التيار لم يخرج من التحالف لكن هناك وجهات نظر خاصة به وهي محترمة "بحسب تعبيره".

 

 

علق هنا