الفتلاوي تطالب بموقف حكومي عراقي من "الإرهابيين" الذين يعودون لبلدانهم دون محاسبة

بغداد- العراق اليوم:



طالبت رئيس حركة "إرادة" النائبة حنان الفتلاوي، الجمعة، الحكومة العراقية باتخاذ موقف إزاء عودة "الإرهابيين" الى بلدانهم من دون محاسبتهم، مؤكدة أن مسألة عودة السعودي المنتمي لتنظيم "داعش" والمعروف بجملة "يا عاصب الراس" الى بلاده وسط "تهليل" الإعلام السعودي ستتكرر كثيرا في المستقبل.

وقالت الفتلاوي في بيان تابعه "العراق اليوم" ، إن "على رئيس الوزراء العراقي ووزارة الخارجية اتخاذ موقف رسمي وواضح بالمطالبة بالارهابيين العائدين الى بلدانهم"، مشيرة الى أن "ليس من المعقول ان يأتي الارهابي من جنسيات مختلفة ليفجر ويقتل ويغتصب في العراق ومن ثم يعود لبلاده ليتم استقباله استقبال الفاتحين وكأنه في عرس".

وأضافت الفتلاوي أن "آخرها ما حصل مع الارهابي السعودي صاحب شيلة (ياعاصب الراس) الذي عاد الى السعودية وسط تهليل وتبشير الاعلام السعودي بعودته سالما الى أرض الوطن"، لافتة الى أن "هذه القضية ستواجهنا كثيرا بالايام القادمة، وبعد انتهاء تحرير الموصل سيعود مئات الارهابيين الى بلدانهم دون ان تتمكن بلدانهم من محاسبتهم ما لم يقم العراق بالمطالبة بتسليمهم او محاكمتهم".

وتابعت أن "خارجيتنا وحكومتنا مطالبين بخطوات رسمية جادة انطلاقا من واجبهم القانوني والاخلاقي احتراما لدماء الشهداء الذين سقطوا بسبب هذا الفكر المنحرف ومن يعتنقه".

 

علق هنا