ائتلاف المالكي يعلق على "جهل" ابن سلمان بـ"المهدي"

بغداد- العراق اليوم:

رد ائتلاف دول القانون بزعامة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، الخميس، على حديث ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن "الإمام المهدي" في معرض هجومه على إيران، خلال حوار تلفزيوني قبل يومين.

وقالت النائب فردوس العوادي في بيان، إن "السعودية كشفت عن وجهها الطائفي القبيح من خلال تصريحات وزير دفاعها محمد بن سلمان، الذي أعلن عداءه العلني للشيعة في المنطقة والعالم وتعرضه المباشر لمعتقدات الشيعة بصورة فجة تفتقر لأبسط أدبيات الدبلوماسية".

وأضافت أن "تصريحات سلمان هذه ليست نابعة من منطلق عدائه لإيران التي يعتبرها شيعية، إنما من خلال عدائه للشيعة أنفسهم، وإلا كيف لمسؤول في هذه الدولة أن يتطرق لقضية الإمام المهدي بهذه الصورة، وبشكل يعبر عن حالة الجهل الذي يعيشه آل سعود الذين لا يعرفون وهم في القرن الـ21 أن قضيته عليه السلام قضية إسلامية وليست مذهبية".

وأوضحت العوادي أن "هذا الجاهل لو كان يعلم من قضايا الإسلام شيئا لعلم أن قضية الإمام المهدي متفق عليها لدى المذاهب الإسلامية بسنتهم وشيعتهم بغض النظر عن الاختلاف البسيط في بعض الجزئيات".

وذكرت أن "تطرقه لهذه القضية الحساسة ينبئ عن هواجسه وهواجس الكيان الصهيوني وبقية أسياده ممن ليس لهم دور اليوم إزاء إيران وقوى المقاومة الإسلامية البطلة في العراق ولبنان واليمن والبحرين وبعض الدول الأخرى".

وأشارت العوادي إلى أن "سلمان يؤكد أن بلاده تريد الدخول بحرب طائفية إقليمية بالنيابة عن الكيان الصهيوني ويؤكد أنها راعية لمصالح هذا الكيان الغاصب للأراضي العربية الإسلامية وهذا يذكرني بقول جرير: زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا .. أبشر بطول سلامة يا مربع".

وحذرت النائب عن ائتلاف دولة القانون "من الانسياق وراء هذه التصريحات الرعناء التي لا تخدم العالم الإسلامي والتعايش السلمي بين المذاهب الإسلامية "

علق هنا