المالكي: العراقيون مجمعون على الاقتداء بالإمام الحسين

نوري المالكي

 بغداد- العراق اليوم: أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،  أن العراقيين مجمعون على الاقتداء بالإمام الحسين (ع)، مشددا على وحدة أبناء الشعب العراقي باختلاف مكوناتهم.

وقال المالكي في بيان  إنه يعزي “شعبنا العراقي الكريم وامتنا الاسلامية والمراجع الدينية بذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) واهل بيته واصحابه الكرام في واقعة الطف الخالدة ، حين خرج سبط الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لطلب الاصلاح ورفض الظلم والطغيان والانحراف وبذل حياته من أجل احقاق الحق واقامة العدل والدفاع عن القيم الاسلامية النبيلة”.

وأضاف أن “الحسين عليه السلام قاد ثورة تصحيح المفاهيم وتثبيت القيم والمبادئ التي من أجلها وعلى أساسها بني الإسلام، فهي ثورة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن هذا المنطلق علينا ترسيخ هذا النهج في عقولنا وفكرنا وقلوبنا، وأن نتفاعل معه ونستلهم من مضامينه وحقائقه نصرة الحق والتصدي لقوى الاستكبار والارهاب ، وجميع أشكال الغطرسة والاستبداد”.

وأكد المالكي على “وحدة العراقيين باختلاف مكوناتهم، وهم يجمعون على الإقتداء بالحسين ثائرا وملهما وشهيدا، هذا الاقتداء الذي كان دائما منطلقا لشحذ الهمم ومواجهة الطغيان والاستبداد والوقوف مع إرادة الحق والعدل والكرامة التي ضحّى من أجلها الحسين وألهم بتضحيته المسلمين والإنسانية ،هذه المعاني العظيمة التي نستعيدها كلما استعدنا ذكراه العطرة”.  

علق هنا