الحشد يوضح حقيقة فتح مقرات لفيلق القدس في الموصل

بغداد- العراق اليوم:



نفى القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم الاثنين، الاخبار المتداولة عن فتح مقرات لفيلق القدس الإيراني في الموصل، مطالبا بمقاضاة الصحيفة السعودية التي نشرت الخبر.

وقال النوري  "نشرت جريدة الشرق الاوسط السعودية التمويل اليوم الاثنين ١ آيار ٢٠١٧ وفي عدده ١٤٠٣٤، اخباراً كاذبة لا اساس لها من الصحة بزعمها ان فيلق القدس الايراني قد فتح عشرات المقرات له في الموصل"، مضيفا "وفي الوقت الذي تجدد هذه الجريدة اتهاماتها الباطلة ضد شعبنا وحشده وقواته الامنية تفاجئنا بالإمعان على نشر الاكاذيب والاراجيف المسيئة للشعب العراقي في سياق سياستها الطائفية المقيتة".

واشار بالقول، ان "احزابنا الشيعية لا تفكر بفتح مقرات لها في الموصل فكيف يفتح فيلق قدس مقرات له في هذه المحافظة ذات الاغلبية السنية كما ان محافظات الجنوب والفرات الاوسط لم تشهد فتح اي مكتب لأي جهة خارجية فكيف تفبرك هذه الجريدة مثل هذه السموم والاكاذيب الباطلة".

ولفت النوري، الى ان "الانتصارات في الجبهات على داعش هي عراقية بامتياز شاركت بها قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي والعشائر العراقية ومحاولة تشويه هذه الانتصارات وتسميم التضحيات والصاق الانتصارات بجهات خارجية والتقليل من هذه الانتصارات رغم ان العراق يقاتل بأبنائه الابطال وليس فيه اي مقاتل اجنبي".

وبين قائلا، "ويفترض ان التقارب الاخير بين المملكة العربية السعودية مع العراق ان يفتح صفحات سعودية جديدة مع العراق وشعبه لكن يبدو ان السعودية مصرة على الاساءة للعراق وشعبه"، مطالبا بـ "مقاضاة هذه الصحيفة التي تبث الاكاذيب والسموم الطائفية من خلال مصادرها الكاذبة من شيوخ الفتنة والعار".

وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية قد نشرت، صباح اليوم، خبرا تزعم انه من مصادر عراقية في الموصل، يتحدث عن فتح فيلق القدس الايراني عشرات المقرات له في الجانب الايسر من الموصل.

علق هنا