مقتل مسؤول "فرقة الحفاة" في داعش غرب الموصل

بغداد- العراق اليوم:

قتلت الشرطة العراقية خمسة من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم مسؤول ما يسمى بـ"فرقة الحفاة" أبو إسحاق التونسي وأربعة من معاونيه في حي الاقتصاديين في غرب مدينة الموصل، حسب بيان صادر عن الشرطة.

وأوضح البيان أن "قواتها (الشرطة) تواصل عملياتها الاستخباراتية في عمق العدو بالتنسيق مع الطيران المسير وكتيبة الصواريخ الموجهة".

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، "إن قطعاته تدعم خطوطها الأمامية بالأسلحة الثقيلة المضادة للدروع في مناطق باب الطوب وحافة النهر وباب البيض وقضيب البان وباب جديد وتضع المصدات والحواجز لتلافي هجمات داعش الانتحارية بالعجلات المفخخة".

هذا وتقوم عناصر داعش، لعرقلة تقدم القوات العراقية في الموصل، بشن هجمات خاطفة على مراكز أمنية ومواقع عسكرية، بعد أن أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2016، "ساعة الصفر" لتحرير محافظة نينوى شمال العراق مما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتلى ذلك إعلان العبادي صباح الأحد، 19 فبراير (شباط) 2017، انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي.

علق هنا