بارزاني ووزير الدفاع يبحثان عملية تحرير الموصل

متابعة - العراق اليوم:

بحث رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، اليوم السبت، مع وزير الدفاع العراقي وقائد القوة الجوية العراقية آخر التطورات الميدانية بمعركة استعادة الموصل من تنظيم داعش.

رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني استقبل ، اليوم، وزيرالدفاع العراقي عرفان الحيالي، وقائد القوة الجوية أنور حمة أمين، لبحث آخر التطورات الأمنية في جبهات القتال ضد تنظيم داعش وعلميات الاستعادة.

ونقل بيان لرئاسة الإقليم،  أن اللقاء كان بحضور وزير الداخلية في الإقليم ووزير البيشمركة وكالة كريم سنجاري، مضيفا أن المجتمعين تطرقوا إلى أوضاع المناطق المستعادة ومستقبل الموصل لمرحلة ما بعد داعش.

كما أكد المجتمعين على "مواجهة ودحر داعش في تلك المناطق"، بالإضافة إلى أطر التعاون بين البيشمركة والقوات العراقية واستمراره، حسب البيان.

واطلع الحيالي، رئيس اقليم كردستان في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية باقليم كوردستان، وزير البيشمركة وكالة، كريم سنجاري أيضاً، على "آخر المستجدات الأمنية والأوضاع الميدانية في جبهات محاربة ارهابيي داعش بعملية تحرير الموصل".

كما تناول الاجتماع، أوضاع المناطق المحررة في الموصل ومستقبل المدينة، وجرى التأكيد على "مواجهة الإرهابيين والقضاء عليهم وتحرير المناطق" المتبقية.

وأشاد المجتمعون بالتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في عملية استعادة الموصل، مؤكدين على "استمرار هذا التنسيق".

هذا وافاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت يوم السبت ان القوات الاتحادية اندفعت من محورين الى منطقة بمحيط جامع النوري الكبير داخل المنطقة القديمة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال الفريق جودت في بيان له ان قطعات من الشرطة الاتحادية اندفعت باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي.

وأضاف ان طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة تستهدف ثكنات للدواعش قريبا من المنارة الحدباء وقتلت 30 ارهابيا ودمرت 12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات .

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

واستطاعت القوات العراقية، المدعومة من التحالف الدولي، استعادة أكثر من نصف مساحة النصف الغربي للموصل، وسط تراجع لقدرات التنظيم  القتالية، بحسب تصريحات إعلامية لقيادات عسكرية عراقية.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، قال في شهر تشرين الثاني الماضي، إن القوات الكردية لن تنسحب من الأراضي التي استعادتها من سيطرة داعش، موضحا أن الاحتفاظ بهذه الأراضي يأتي بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع الحكومة العراقية والولايات المتحدة الأميركية.

علق هنا