محافظ بغــداد : ستوزع رواتب ملاكات التربية في وقتها المحدد بعد وضع آلحلول المناسبة

بغداد- العراق اليوم:



أعلن محافظ بغــداد المهندس عطوان العطواني عن التوصل لحلول وآليات مناسبة لمشكلة نقل الصلاحيات الإدارية والمالية بما يخص مديريات التربية وان توزيع الرواتب على ملاكاتها سيتم في وقتها المحدد ".

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً مع مدراء التربية في بغــداد ، لمناقشة نقل الصلاحيات الإدارية والمالية للدوائر وآلية صرف الرواتب للكوادر التدريسية وعدد من القضايا التي تهم الشأن التربوي  .

وقال السيد المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس محافظة بغــداد ومدراء الأقسام في المحافظة وفي بيان اورده مكتبه الإعلامي " أن سبب تأخر صرف رواتب الكوادر التدريسية في الأشهر الماضية هو نقل الملفات المالية والحسابية من وزارة التربية الى مجالس المحافظات تطبيقا لقانون نقل الصلاحيات من الوزارات الى الحكومات المحلية لذا تم العمل بها بشكل متأخر".

واكد "ان المحافظة وضعت الحلول والآليات المناسبة لنقل الصلاحيات الإدارية والمالية ومنها صرف وتوزيع الرواتب، إذ سيتم في الأشهر المقبلة توزيعها بوقتها المحدد" مبيناً ان "التأخير كان لمجرد تحويلات مصرفية فبدلاً من توزيعها من وزارة التربية الى المديريات ستتحول بعد نقل الصلاحيات  الى مجالس المحافظات عن طريق حساب المحافظة ومن ثم تتحول الى مديريات التربية".

المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد

علق هنا