الحشد الشعبي يشارك لأول مرة بمعارك مباشرة في حرب تحرير الموصل

بغداد- العراق اليوم: أعلن ضابط في الجيش العراقي، مساء الجمعة، تحرير 3 قرى من تنظيم "داعش" الإرهابي غرب مدينة الموصل (شمال)، في عمليات للجيش والحشد الشعبي، الذي يشارك لأول مرة في تلك المعارك. 

والجمعة هي اليوم الأول الذي يعلن فيه عن مشاركة الحشد الشعبي، للجيش في معارك مباشرة لاستعادة قرى من تنظيم "داعش"، حيث كان يقتصر دوره في الأيام الماضية من عمر معركة الموصل في عمليات تأمين أو إسناد. 



وقال النقيب فيصل ياسين، الضابط في قيادة عمليات نينوى في تصريح تابعه "العراق اليوم" إن "عمليات تمهيدية انطلقت  (الجمعة) في مناطق غرب الموصل". 

وأضاف أن تشكيلات من الجيش العراقي، إلى جانب فصائل من الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرى مشيرفة وكهريز وعليبة شمال قضاء الحضر (110 كم جنوب غرب الموصل). 



وأوضح ياسين أن "العملية انطلقت من محورين ضمن الخط الاستراتيجي لقضاء الحضر، وتمكنت من تدمير أربع عجلات (سيارات) مفخخة خلال العملية". 

وحتى الساعة 21.05 ت.غ، لم يصدر أي تعقيب من الجيش العراقي حول ما ذكره ياسين.

وانطلقت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معركة استعادة الموصل من "داعش"، بمشاركة نحو 45 ألفاً من القوات التابعة للحكومة العراقية. 



وتضم القوات المشاركة وحدات من الجيش، والشرطة، و الحشد الشعبي إلى جانب قوات البيشمركة (قوات الإقليم الكردي المسلحة) وإسناد جوي من التحالف الدولي. 



 

 

علق هنا