أردوغان يؤكد على علم بارزاني المسبق بالعملية العسكرية التركية في سنجار

بغداد- العراق اليوم:

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في مقابلة مع رويترز  ، على انه تم مسبقا  ابلاغ رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني، بالغارات التركية على مواقع عسكرية في شنكال.

وقال إردوغان في مقابلة بالقصر الرئاسي في أنقرة "نحن ملتزمون باتخاذ إجراءات وينبغي علينا اتخاذ خطوات ولقد أبلغنا الولايات المتحدة وروسيا بذلك والعراق أيضا".

وتابع يقول "إنها عملية أبلغنا بها (رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني".

وكانت الكتل الكردستانية البرلمانية باستثناء  الحزب الديمقراطي الكردستاني  قد ادانت القصف التركي على شنكال وديرك

واصدرت كتل الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية والحركة الاسلامية في برلمان كردستان بياناً ادانت خلاله القصف التركي على قضاء شنكال.

وجاء في البيان الذي تسلمت وكالة سارا بريس نسخة منه: مرة اخرى قامت الطائرات التركية باختراق اجواء اقليم كردستان، وقصفت مواقع البيشمركة والمقاتلين والمواطنين في قضاء شنكال والمناطق الاخرى، مما أدى الى استشهاد واصابة عدد من البيشمركة والمقاتلين.

واضاف البيان: نحن كتل الاتحاد الوطني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية والحركة الاسلامية ندين هذا الهجوم غير الانساني، ونحمل الجيش التركي مسؤولية القتل والخراب واية توترات اخرى قد تحدث.

ودعا البيان، الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى الوقوف بوجه الجيش التركي، مؤكداً ان هذه الهجمات مخالفة للقوانين الدولية، كما دعا البيان، القوى السياسية الكردستانية الى ان يكون لها موقف جدي من هذه الهجمات.

علق هنا