الاتحاد الوطني في شنكال: ما لم يفعله داعش تفعله تركيا الآن

بغداد- العراق اليوم:





ادان الاتحاد الوطني الكردستاني في شنكال القصف التركي الذي استهدف موقع قوات البيشمركة ومقاتلي وحدات حماية شنكال في القضاء، مؤكداً ان ما لم يفعله تنظيم داعش الارهابي تفعله تركيا الآن.

وقال هاوكار جاف عضو مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكردستاني خلال تصريح صحفي تابعته وكالة سارا بريس: ان تركيا قالت بأنها ستقصف مواقع وحدات حماية شنكال، لكنها قبل كل شيء قامت بقصف قوات البيشمركة، مما أدى الى استشهاد واصابة 18 عنصراً من قوات البيشمركة.

واضاف: ان القصف يدل على ان تركيا تعادي جميع الكرد دون استثناء، وماحصل في شنكال حملة ابادة جماعية ضد الكرد وخاصة الايزيديين.

وتابع: ان ابناء مدينة شنكال نزحوا نحو جبل شنكال مرة اخرى خوفاً من القصف التركي، مشدداً على ان مالم يتمكن تنظيم داعش الارهابي من القيام به تقوم به تركيا الآن، داعياً حكومة اقليم كردستان الى ابداء موقف حازم من القصف التركي.

واشار عضو مركز تنظيمات نينوى الى ان القصف التركي على قوات البيشمركة ومقاتلي وحدات حماية شنكال له علاقة بالانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في غرب كردستان وخاصة حصار ارهابيي داعش في مدينة الطبقة، مؤكداً ان هذه الانتصارات ادت الى ضعف النفوذ التركي في غرب كردستان.

علق هنا