حرب بين البارزاني والحكيم، والشمري يرد على نواب الأكراد : تصريحاتكم لغة الشارع

بغداد- العراق اليوم:

دعا عضو في التحالف الوطني والمجلس الاسلامي الأعلى، اليوم الاحد، رئيس اقليم كردستان وكتلته النيابية في بغداد، الى تقديم اعتذار رسمي بسبب تجاوزات نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني "البارتي"، طالت رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم.

وقال عضو التحالف فادي الشمري في تصريح  " ان "تصريحات النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شيخوان عبد الله تقترب من لغة الشارع منها الى لغة السياسة والخطاب المتزن"، مستنكرا "ادعاءات النائب المذكور على رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم بخصوص رأي تقدم به حول معارضته انفصال كردستان".

واضاف، انه "على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وكتلته النيابية تقديم اعتذار رسمي لتجاوزات النائب، والتي تعدى فيها على زعيم اكبر تحالف سياسي وقائد تاريخي له مواقفه في حفظ وحدة العراق والدفاع عن مظلومية الكرد ابان النظام السابق"

واوضح، انه "كان الاجدر على النائب شيخوان ان يراجع نص المقابلة التلفزيونية التي دافع الحكيم فيها عن وحدة العراق وضرورة حفظ مكوناته وتماسكها، وان من تطرق لموضوع اعتراف اسرائيل بالدولة الكردية المزعومة هو مقدم البرنامج".

وتابع، "اننا نؤكد على موقفنا الداعم لوحدة العراق، واعتزازنا بالاخوة الكردية العربية، وان الكرد جزء لايتجزأ من التعدد العراقي الجميل، ونسعى جاهدين للحفاظ على هذا المكون وباقي الوان الطيف بما يخدم المصلحة الوطنية".

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شاخوان عبد الله، انتقد تصريحات رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم حول الدولة الكردية واعتراف اسرائيل بها، مبديا استغرابه من تصريح صدر من شخصية تفترض ان تحمل بعدا وطنيا ورؤية للتعامل السياسي داخل العراق بحسب قوله، وفيما اتهم الحكيم بتقديم دعاية مجانية وايجابية الى تل ابيب، تمنى ان تكون تصريحات رئيس التحالف مجرد دعاية انتخابية مبكرة لا تعبر عن نواياه الحقيقية تجاه الكرد بحسب وصفه.

علق هنا