موقف الديمقراطي الكردستاني بشأن تصريحات الحكيم

بغداد- العراق اليوم:

 

أعلن سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فاضل ميراني أن" حزبه تفاجأ من تصريحات رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم بشأن الدولة الكوردية وإعتراف إسرائيل بها".

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس كتلة الأحرار النيابية ضياء الاسدي عقب إجتماع عقد بين وفد التيار الصدري ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في أربيل اليوم السبت.

وأشار ميراني إلى أن "الحكيم من أين يعلم بأن لدينا علاقات مع إسرائيل؟، مؤكداً بأن "إقليم كردستان لديه علاقات قوية مع الدول العربية والإسلامية".

وكان وفد من التيار الصدري برئاسة أحمد الصدر زار اليوم السبت مدينة اربيل وإجتمع مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني وسلمه مشروعين لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لمرحلة ما بعد داعش في العراق.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري   أن" احمد الصدر سلّم رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني رسمياً رسالة من نسختين تتضمن مشروعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر (إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح) و(مشروع ما بعد تحرير الموصل).

وأضاف البيان أن " ذلك جاء خلال اللقاء الذي جمع اللجنة الخاصة بتنفيذ المشروعين مع رئيس الاقليم في اربيل بحضور صباح الساعدي وضياء الاسدي والشيخ محمد الموصلي ونصار الربيعي".

يذكر أن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم  قال خلال لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات المصرية الخميس الماضي "لا أعرف دولة غير اسرائيل يمكن ان تعترف بدولة كوردية في الوقت الراهن"، مضيفاً أن "الظرف الراهن لا يساعد على القيام بالأقاليم لا من حيث التركيبة الداخلية لكوردستان وحجم الاشكالات الاقتصادية والامنية والسياسية التي يواجهها الاقليم ولا من حيث المعادلة العراقية والظروف الهشة ولا من حيث الظروف الاقليمية والدولية".

علق هنا