داعش يخسر "النصر"

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت القوات العراقية الخميس عن استعادة السيطرة على حي النصر بعد معارك ضارية مع مسلحي داعش في الجانب الغربي لمدينة الموصل، كما أفادت الشرطة بمقتل احد المشرفين على السلاح الكيماوي لتنظيم داعش في حي مجاور.

واستعادت القوات العراقية في وقت سابق من اليوم على حي الثورة الذي يقع بجوار البلدة القديمة للموصل مع دخول المعارك شهرها السابع.

وقال قائد حملة الموصل الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان تلقت كوردستان24 نصا منه إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي النصر غربي الموصل.

وأضاف أن قواته النخبوية، المدربة أمريكياً، رفعت العلم العراقي فوق مباني الحي "بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

ولا تزال القوات العراقية تقاتل لاستعادة السيطرة على ما تبقى من الأحياء الغربية للموصل بعدما تمكنت من السيطرة على أكثر من نصف مساحة الشطر الغربي المأهول بالسكان.

ويقول مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي إن القوات العراقية تواجه مقاومة شرسة من جانب مسلحي داعش المندسين بين السكان.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قواته قتلت "المسؤول الكيماوي للدواعش الإرهابي أبو احمد غاز بواسطة صاروخ موجه".

وتستخدم الشرطة الاتحادية الصواريخ الذكية لاستهداف مقار داعش على وجه التحديد خاصة تلك التي تتواجد في الأزقة المأهولة بالسكان.

وأضاف جودت أن "غاز" قتل في صاروخ استهدف مقرا لتنظيم داعش في حي الزنجيلي الذي لا يزال تحت سيطرة المسلحين قرب البلدة القديمة.

وأفاد بيان عسكري أن سلاح الجو العراقي وجه ضربة جوية على أهداف لداعش أدت إلى مقتل عدد من مسلحيه في قرية مترامية الأطراف عند بلدة البعاج غرب الموصل.

وانطلقت معركة الموصل في تشرين الأول أكتوبر الماضي بمشاركة قوات قوامها مئة ألف مقاتل من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة التابعة لإقليم كوردستان والحشد الشعبي وقوات عشائرية وبدعم جوي وبري من التحالف الدولي.

وفر من الموصل حتى الآن نحو نصف مليون إنسان، فيما لا يزال عدد اقل بقليل محاصر في الأحياء التي لا تزال بقبضة مسلحي داعش.

وكان العراقيون يريدون إعلان تحرير الموصل خلال الشهر الجاري، غير انه لا توجد أي مؤشرات تظهر مدى قرب سحق المتطرفين في هذه المدة.

علق هنا