مسعود البارزاني يعتزم الانسحاب من العملية السياسية

بغداد- العراق اليوم:

بأمر من مسعود بارزاني، لا يريد الحزب الديمقراطي الكردستاني ملء المناصب الشاغرة التابعة له في بغداد، بسبب احتمال الانسحاب من العملية السياسية.

ونقل موقع شار بريس عن مصدر مطلع في الحزب الديمقراطي الكردستاني قوله: ان كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد طالبت مرات عديدة من المكتب السياسي للحزب تقديم أسماء مرشحين للمناصب الشاغرة في بغداد والتي هي من حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وأضاف المصدر: إن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي رفض هذه المطالب بسبب قرار صدر من شخص مسعود بارزاني رئيس الحزب.

واشار المصدر الى ان بارزاني لايريد ان يقوم حزبه بملء المناصب الشاغرة في بغداد، وذلك بسبب احتمال الانسحاب من العملية السياسية في العراق.

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني لديه العديد من المناصب في الحكومة الاتحادية ومن ابرزها وزير المالية ووكيل وزارة المالية، لكن بسبب اقالة وزير المالية من منصبه واحالة وكيل الوزارة الى التقاعد بقي هذين المنصبين شاغران لحد الآن.

وحسب المعلومات المتوفرة فقد طلبت الكتل الكردستانية من الحزب الديمقراطي الكردستاني ملء هذه المناصب الشاغرة في بغداد، وبخلافه فستتخد الاجراءات اللازمة، لانه وحسب قولها هذه المناصب صحيح من حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني لكنها في النهاية من نصيب الكرد ولايجوز ان تبقى شاغرة.

علق هنا