الحكيم : اسرائيل فقط تعترف باستقلال كردستان .. والدول العربية مع وحدة العراق

متابعة - العراق اليوم:

أكد رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، ان الظروف المحلية والاقليمية الحالية غير مؤاتية لاعلان الدولة الكردية في العراق، فيما ذكر انه لا يعرف دولة غير اسرائيل يمكن ان تعترف باستقلال كردستان.

وقال الحكيم،  اليوم الخميس، من خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "اون لايف" المصرية تابعه ( العراق اليوم )،ان "الظرف الراهن لا يساعد على القيام بالأقاليم لا من حيث التركيبة الداخلية لكردستان وحجم الاشكالات الاقتصادية والامنية والسياسية التي يواجهها الاقليم ولا من حيث المعادلة العراقية والظروف الهشة ولا من حيث الظروف الاقليمية والدولية".

وأضاف، "شخصيا لا اعرف دولة غير اسرائيل يمكن ان تعترف بدولة كردية في الوقت الراهن وتلقينا تأكيدات من قبل فريق ترامب بانها تدعم وحدة العراق بشكل واضح"، مؤكدا ان "الدول العربية كلها حريصة على وحدة العراق والتشظي فيه سيجر الى المنطقة العربية، وتشظي العراق سوف لن يقف الى الحدود العراقية وانما سيمتد الى المنطقة العربية ولا يوجد مصلحة عربية ان تتماشى مع الطموحات الكردية وان كنا نتفهمها ونقدرها".

ووصل وفد التحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم، الاثنين الماضي، الى مصر فيما التقى، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشيخ الازهر أحمد الطيب، يعتزم لقاء امين عام الجامعة العربية، احمد ابو الغيط، وذلك بدعوة رسمية من الحكومة المصرية.

علق هنا