متظاهرو المتنبي يثورون على محمود الحسن

بغداد- العراق اليوم: تظاهر العشرات من المواطنين، الجمعة، في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد اعتراضاً على فقرة في قانون اقرها مجلس النواب مؤخرا تقضي بحظر بيع واستيراد وصناعة الخمور، عادين إياه "سلب للحريات الشخصية".

وقال مصدر، إن العشرات من المواطنين والناشطين المدنيين نظموا، صباح اليوم، تظاهرة في شارع المتنبي وسط العاصمة بغداد ضد احدى فقرات قانون واردات البلديات والتي يمنع بموجبها بيع وصناعة واستيراد الخمور بكل انواعها.

وسخر المتظاهرون من النائب في البرلمان العراقي، محمود الحسن، الذي قدّم مقترح قانون حظر استيراد وبيع وتصنيع الخمور إلى رئاسة البرلمان العراقي وكان سبباً في إقراره.

وأشهر  محتجون صور ا كاريكاتورية،  أظهرت النائب محمود الحسن الذي اقترح القرار إلى جانب تكفييريين، ومتعصبين وهو يقول "الحمد لله منعنا المنكر" .

من جهته أفاد احد المتظاهرين ويدعى متمم صالح، أن "هذا القرار يعد سلبا للحريات الشخصية، والبعض يريد من ذلك دعاية انتخابية لكسب بعض الاصوات في الانتخابات المقبلة"، موضحاً أن "التظاهرات حضرها عدد كبيرة من الشخصيات كالاعلاميين والفنانيين، اضافة الى عدد من النساء".

وصوت مجلس النواب العراقي في جلسته التي عقدها، السبت (22 تشرين الثاني 2016)، على مشروع قانون واردات البلديات، والذي تضمن فقرة تحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها.

علق هنا