نائبة تتهم القوات الامريكية بإطالة زمن الحرب على داعش في العراق

متابعة - العراق اليوم:

اتهمت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الثلاثاء، القوات الامريكية في العراق باطالة زمن الحرب على داعش وعرقلة تحرير مدينة الموصل.

وقالت العوادي في بيان تابعه ( العراق اليوم )، إن "العراقيين لم يفاجئوا بالانباء التي اعلنت عن قيام القوات الامريكية بالقاء مساعدات لتنظيم داعش الارهابي غرب تلعفر لان هذه ليست المرة الاولى، فهناك قناعة بان داعش صناعة امريكية أكدوا الأمريكان انفسهم".

وأضافت، أن "الملاحظ بان هذه الحادثة تكررت في زمن الرئيسين اوباما وكذلك ترامب ما يؤكد بان سياسة امريكا واحدة ولا تتغير ولا يستطيع تغييرها ترامب الذي جعجع كثيرا في حملته الانتخاببة وما بعدها حتى تصور الكثيرون بانه جاء للقضاء على الارهاب".

وتابعت العوادي، أن "هذه الحادثة تؤكد بان من يدير السياسة الامريكية الاستراتيجية البعيدة المدى ليسوا الرؤساء الامريكيين انما لوبي معين ، وان اي الرئيس الامريكي ما هو الا قطعة شطرنج يقوم اللوبي بنقلها متى اراد".

ودعت النائبة عن دولة القانون، الحكومة العراقية إلى "اتخاذ موقف صارم تجاه التجاوزات الأمريكية التي عودتنا ان تضرب الجيش العراقي والحشد الشعبي تارة ، وتقدم المساعدات لداعش تارة اخرى"، مردفة بالقول، "كفى سكوتا عما تفعله أمريكا بالعراق".

علق هنا