خطط جديدة لبسط الاستقرار في بغداد

متابعة - العراق اليوم:

أعلن وزير الداخلية قاسم الأعرجي عن وضع خطط جديدة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لبسط الأمن والاستقرار في العاصمة.

واكد الاعرجي في تصريح تابعه ( العراق اليوم ) ، وجود “جهود تبذل من قبل قيادة العمليات لتخفيف العبء عن المواطن الى جانب توفير الامن له، لا سيما ان التحديات كبيرة بمستوى اهمية بغداد كونها العاصمة والجميع يعرف قيمتها واهميتها ويجب ان نحافظ على بقائها مدينة للسلام ومركزا لاشاعة السلام”.

وتابع  بالقول: “نحن وقيادة عمليات بغداد نبذل كل الجهود الرامية لرفع الكثير من السيطرات والحواجز لتسهيل حركة العجلات والمشاة”.

ورفض الأعرجي، الحديث عن تفاصيل الخطط الأمنية الجديدة، لحساسيتها ولضمان نجاحها، الا انه أكد انها “سوف تسهل حركة المواطنين وليس العكس”، مشيرا الى “توجيهه بضرورة التعامل بمنتهى الدقة والاحترام وعدم انتهاك مبادئ حقوق الانسان والتقيد بالقانون مهما كان الضغط الذي يسببه بعض المتجاوزين كبيراً”.

وبشأن عملية تحرير الموصل، قال وزير الداخلية: ان “العمليات تسير وفق الخطط المرسومة لها على الرغم من ان وجود المدنيين في مناطق العمليات يشكل تحديا كبيرا ويؤخر في حسم المعركة لان هذا العدد الكبير من المدنيين وضيق الازقة والدور القديمة جعلت تحرير المدينة يأخذ وقتاً أطول، إذ أن التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي شددت على ان حياة المواطن اهم من عملية طرد عصابات “داعش” وقتلهم ولهذا نستفيد من عامل الزمن لتحرير المواطنين والارض وقتل الدواعش من دون حدوث انتهاكات لحقوق الانسان”.

علق هنا