قائد عسكري رفيع: قواتنا ستصلّي الجمعة القادمة في الموصل

بغداد- العراق اليوم: قال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، أن القطعات العراقية ستدخل نينوى قبل نهاية الشهر، فيما أفادت مصادر ميدانية لـ "العراق اليوم" الجمعة، ان القوات العراقية أحرزت تقدما ميدانيا كبيرا، وهي على أعتاب المدينة، بل ان بعض القطعات أوشكت الدخول الى بعض أحيائها.

وهذا يعني ان أفراد القوات العراقية سوف يصلّون الجمعة القادمة في جوامع الموصل.

يأتي ذلك في وقت أعلن الجيش العراقي، مساء الخميس، استعادة السيطرة على 87 منطقة وقرية بمحيط مدينة الموصل (شمال) من قبضة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، ومقتل 772 مسلحاً خلال 11 يوما من المعارك.

كما أفادت المصادر الميدانية لـ"العراق اليوم" ان الجيش العراقي بدأ في الدخول الى مشارف مدينة "حمام العليل" جنوبي الموصل فيما استبق داعش هزيمته فيها بإعدام العشرات من السكان، حتى يردع أي محاولة لدعم العمليات ضده.

وقالت قيادة العمليات في إيجاز عسكري إن "87 منطقة وقرية تمت استعادتها ضمن محاور الكوير، وقيادة عمليات نينوى، والشرطة الاتحادية، وجهاز مكافحة الإرهاب، وقوات البيشمركة".

وأضافت القيادة أن "772 إرهابيا قتلوا خلال المعارك، واعتقل 23 آخرين، ودمرت 127 سيارة مفخخة، و27 مفرزة هاون، و397 عبوة ناسفة، و5 درجات مفخخة، و40 موضعا دفاعياً للمسلحين".

وأشارت إلى أن قواتها "تمكنت من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد ومواد تدخل في صناعة المتفجرات خلال المعارك التي خاضتها ضد مسلحي داعش" في الفترة من 17 وحتى 27 (اليوم) من الشهر الجاري.

وانطلقت، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معركة استعادة مدينة الموصل من "داعش"، بمشاركة نحو 45 ألفاً من القوات التابعة للحكومة العراقية، سواء من الجيش، أو الشرطة، فضلا عن "الحشد الشعبي" إلى جانب قوات البيشمركة وإسناد جوي من التحالف الدولي.

علق هنا