مستشهداً بتين هاغ.. مورينيو يفسر فشله مع مانشستر يونايتد

بغداد- العراق اليوم:

أقر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لفريق مانشستر يونايتد بمعاناته خلال قيادته للشياطين الحمر.

وتولى جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد ما بين 2016 و2018، حيث حقق مع الشياطين الحمر 3 ألقاب، هي الدرع الخيرية وكأس رابطة المحترفين والدوري الأوروبي.

ولكن جوزيه مورينيو رحل عن مانشستر يونايتد في ديسمبر/ كانون الأول 2018 بسبب سوء النتائج وخلافات مع مجلس الإدارة بسبب عدم تقديم الدعم له في الصفقات على عكس ما فعلوا لاحقاً مع مدربين آخرين.

وأوضح جوزيه مورينيو في تصريحات لصحيفة "تليغراف" البريطانية: "علاقتي بالرئيس التنفيذي السابق، إد وودوارد، كانت جيدة، وإلى الآن نحن نتبادل الرسائل، ولكن على الصعيد الاحترافي لم يكن الوضع هو الأفضل".

وواصل: "لقد جاء وودواردمن خلفية ثقافية مختلفة، فهو ليس رجل كرة قدم، والآن إيريك تين هاغ - المدرب الحالي لمانشستر يونايتد - يحظى بأشياء لم تتاح لي في فترة وجودي".

وكشف مورينيو الفارق بين ما يحصل عليه تين هاغ في اليونايتد الآن وطريقة التعامل معه، قائلا: "لم أحظ بهذا المستوى من الدعم، والثقة ومن ثم تركت النادي وأنا حزين".

ويضيف: "لقد شعرت أني في بداية عملية، وفي بعض اللحظات أشعر أنني لو حصلت على نفس الثقة وآمنت الإدارة بخبراتي كانت الأمور ستختلف، هناك لاعبان في مانشستر يونايتد الآن طلبت رحيلهما قبل 5 أو 6 سنوات".

واختتم: "أرى هذان اللاعبان لا يمثلان النموذج الاحترافي المثالي، ولكني في النهاية قمت بعملي، والوقت سيكشف بالحقيقة، وفي النهاية أتمنى النجاح لمانشستر يونايتد".

علق هنا