الحكومة تعلن موعد افتتاح 1000 مدرسة ضمن العقد الصيني

بغداد- العراق اليوم:

أعلن فريق الإعلام الحكومي، اليوم السبت، أن شهر تشرين الثاني المقبل سيشهد إنجاز 1000 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من الاتفاقية الصينية، مؤكداً أن مشروع الأبنية المدرسية يسير وفق ما مخطط له.

وقال المتحدث باسم الفريق حيدر مجيد في حديث لوكالة الأنباء الرسمية ، إن "عدد المدارس المنجزة حتى الآن بلغ 150 مدرسة في بغداد والمحافظات، موزعة على سعات 12 و18 و24 صفاً".

وأضاف أنه "بحسب الخطة التي وضعتها دائرة المشاريع الوطنية للأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، سيصبح العدد بحدود 250 مدرسة في نهاية شهر نيسان، لهذا ستصل نسبة الانجاز الرسمية 25 بالمئة من مجموع المشروع".

وأوضح مجيد، أن "أول مدرسة افتتحت رسمياً كانت بتاريخ 8 كانون الثاني على يد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مدينة الناصرية، وهي تعد ـأول منجز حكومي لعام 2024".

وتابع أنه "سيتم إنجاز 1000مدرسة ضمن المرحلة الأولى، في شهر تشرين الثاني من العام الحالي 2024، مما سيسهم بشكل كبير بحسب الخطة الحكومية بإنهاء ظاهرة المدارس المزدوجة والثلاثية والمدارس الكرفانية".

وأشار مجيد إلى أن "مشروع الأبنية المدرسية يسير بحسب ما مخطط له، وبمتابعة وبإشراف مباشر من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مؤكداً أن "المشروع يحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

علق هنا