الكشف عن خريطة جديدة لرسم الشرق الاوسط بـ"تخطيط" من برزاني ومسؤولين بريطانيين

متابعة - العراق اليوم:

كشفت صحيفة "مللي" التركية، عن تباحث رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود برزاني مع مسؤولين بريطانيين بارزين، حول "خارطة جديدة" للشرق الأوسط.

تحت عنوان "خريطة جديدة ترسم"، مرفقة بصورة ونشرت الصحيفة خبرا لبرزاني وهو يتباحث في أربيل، مع مسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية، حول خريطة كبيرة للمنطقة.

وبينت أن بارزاني وممثل إقليم كردستان في بريطانيا كاروان جمال، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان فلاح مصطفى، اجتمعوا مع وزير الدولة المسؤول في الخارجية البريطانية عن إفريقيا والشرق الأوسط توبياس مارتن إلوود، والسفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر، وعدد من مستشاري وزارة الخارجية البريطانية.

وأشارت إلى أن اللقاء تناول قرار لجنة الأمن في مجلس العموم البريطاني، حول دعم قوات البيشمركة، باعتبارها قوة فعالة في مكافحة تنظيم داعش، إلى جانب رؤية الجانبين حول مستقبل الموصل بعد داعش.

وركزت الصحيفة في خبرها، على صورة نشرتها ويظهر فيها بارزاني مع المسؤولين البريطانيين، وهم يتباحثون حول خارطة كبيرة للمنطقة، وكتبت أن "بريطانيا التي قسمت منطقة الشرق الأوسط خلال الحرب العالمية الأولى، تسعى من جديد إلى إعادة تقسيم المنطقة"، في إشارة إلى الحديث عن قيام الدولة الكردية المستقلة والدعم الغربي لها.

واعتبرت أن تركيا هي "الهدف التالي بعد العراق المقسم، وسوريا التي على وشك التقسيم".

 

علق هنا