حزب طالباني يحذر من تعقيد خطير في ديالى

بغداد- العراق اليوم:

اكد الممثل عن الاتحاد الوطني الكردستاني بمجلس محافظة ديالى، اوس المهداوي،  ان محافظة ديالى تمر بوضع سياسي شائك جدا ومتجه الى المزيد من التعقيد.

وقال المهداوي في تصريح صحفي انه "حتى الان لا توجد خارطة طريق واضحة لمجلس المحافظة"، لافتاً الى ان "الوطني الكردستاني ليس لديه اي تقاطع مع باقي الاحزاب والكتل السياسية الاخرى".

واضاف ان "بني تميم عشيرة عريقة ونكن لها كل الاحترام خصوصا وانها من العشائر المضحية والأكبر داخل المحافظة وقدمت الكثير من الشهداء، وان سر تمسكهم بمثنى التميمي كونه حصد اعلى الاصوات بالمحافظة"، مشيراً الى ان "اربعة اعضاء من مجلس المحافظة هم من ابناء هذه عشيرة".

وتابع المهداوي ان "وجهات النظر متباينة في المحافظة فهناك من لديه ملاحظات على مثنى التميمي واخر من ينظر إلى ايجابياته خلال فترة ادارته للمحافظة"، مؤكداً ان "الوضع بديالى متجه الى المزيد من التعقيد ولن نكون جزءا من المشكلة غير ان التوافقات السياسية هي من تحسم موضوع المحافظ".

وأكمل ان "المكون السني يطالب بمنصب محافظة ديالى ولهه اجتماع  للخروج بمرشح تسوية، فيما ان الائتلاف الوطني الموحد اختار مؤيد العبيدي عن دولة القانون لهذا المنصب"، مستدركاً بالقول: "نحن قريبون من كل الاطراف ونتمنى ان تكون شراكة حقيقية داخل المحافظة لوضع ديالى بالطريق الصحيح بمشاركة الجميع".

علق هنا