لجنة الانضباط تُحقق مع رونالدو مُجدّداً

بغداد- العراق اليوم:

تواصلت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم مع نادي النصر، بشأن البطاقة الحمراء التي تلقاها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام نادي الهلال في كأس السوبر السعودية، وستستمع إلى الأسطورة البرتغالية مرّة جديدة.

وكان رونالدو قد تعرّض للطرد المباشر في "الديربي" الذي خسره فريقه النصر أمام الهلال (1-2)، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس السوبر السعودية، والتي أحرز لقبها لاحقاً "الزعيم" على حساب نادي اتحاد جدة (4-1).

وشهدت مباراة الهلال والنصر إشهار حكم المباراة محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو في الدقيقة 86 بعد اشتباكه مع المدافع علي البليهي.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، أنّ إدارة النصر تلقت خطاباً من لجنة الانضباط تطلب فيه إفادة من رونالدو جراء نيله البطاقة الحمراء أمام الهلال، وذلك قبل الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد المقبل - بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرّر أن تصدر اللجنة قرارها النهائي بحق رونالدو، سواء بالاكتفاء بعقوبة الإيقاف مباراة واحدة أو توقيع عقوبة انضباطية ضدّه، وذلك بعد دراسة إفادته.

علماً أنّ لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي تُعاقب اللاعب الذي يرتكب "سلوكاً مُشيناً" بالإيقاف مباراتين، ودفع غرامة قدرها 20 ألف ريال سعودي.

والجدير ذكره، أنّ رونالدو سبق وأن أدلى بإفادته أمام لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي، وذلك بعد تصرّفاته المُشينة في "ديربي" النصر والشباب، والتي أدّت إلى إيقافه مباراتين.

وكان الأسطورة البرتغالية قد عاد إلى التدريبات الجماعية فور انتهاء رحلة الفريق في مدينة أبو ظبي، حيث نشر عبر منصة "إكس" رسالة إلى المنافسين من 3 كلمات: "عودة إلى العمل".

ويستضيف النصر نادي الفيحاء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات دوري روشن.

علق هنا