النقل تكشف عن خطة لتأهيل المطارات

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة استراتيجية لإعادة تأهيل المطارات، فيما أوضحت إلى أن خطة العام 2024 تتضمن إعادة 10 طائرات معطلة للخدمة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الوزارة ميثم الصافي، في حديث للإعلام الرسمي،   إن "وزارة النقل وضعت خطة استراتيجية لإعادة تأهيل المطارات، تقسم إلى خطة آنية ومستقبلة، كما تم الاتفاق مع مؤسسة ifc وهي مؤسسة التمويل التابعة للبنك الدولي، لوضع خطط استراتيجية لتطوير وتأهيل المطارات".

وأضاف أن "هناك متابعات مكثفة من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تكاد تكون شبه يومية مع إدارة مطار بغداد الدولي لمتابعة بعض الإجراءات الخاصة بتقديم الخدمات للمسافرين، فضلاً عن وضع بعض الحلول الآنية لعملية تأهيل وصيانة المطار بشكل عام".

وأشار الصافي إلى أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية مستمرة بتقديم انجازاتها، حيث عملت على إعادة 7 طائرات معطلة للخدمة بين عامي 2023 وبداية 2024"، مؤكداً أن "الشركة مازالت مستمرة بعملية إعادة الطائرات العاطلة إلى الخدمة تباعاً، حيث سيشهد شهر آيار المقبل إعادة إحدى الطائرات المهمة للخدمة".

وتابع أن "خطة عام 2024 تتضمن إعادة 10 طائرات للخدمة، بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبمتابعة وزير النقل".

ولفت الصافي إلى، أن "هنالك رؤية لفتح مسارات جديدة لشركة الخطوط الجوية العراقية، بحسب دراسات الجدوى والإمكانات المتاحة".

علق هنا