مؤلف مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" ينفي سرقته

بغداد- العراق اليوم:

واجه صنّاع المسلسل الكوميدي "خالد نور وولده نور خالد"، الذي يجسّد بطولته النجمان شيكو وكريم محمود عبدالعزيز، أزمة مفاجئة، خلال اليومين الماضيين، هي تأكيد مؤلف شاب يُدعى حاتم حسين، أنّه هو صاحب القصّة وفوجئ بتقديمها للجمهور، ما يُعدّ انتهاكاً لحقوقه الفكرية وتعدّياً على ملكية أعماله الأدبية.

مؤلف المسلسل كريم سامي أوضح في تصريح خاص لـ"النهار العربي" عدم صحّة ما ذكره حسين، إذ أشار إلى أنّه وصديقه أحمد عبدالوهاب، صاحبا القصة الأصلية وعملا عليها عدة أشهر، كاشفاً عن أنّه تواصل معه وأوضح له الإثباتات التي تؤكّد صحّة حديثه، واقتنع في النهاية بما ذكره له، ودليلاً على ذلك أنّه سيقدّم اعتذاره رسمياً أمام الجمهور بعدما اتهمهم بالسرقة علانية.

حاتم حسين أكّد ما ذكره الكاتب الشاب، الذي يحقق مسلسله نجاحاً ملموساً هذه الأيام، وحذف منشور الاتهام بالسرقة، وكتب آخر، يعلن فيه اعتذاره بشكل رسمي لفريق عمل المسلسل، فبعد الاتصال الذي جمعه بينهما تبين أنّ الأمر مجرد توارد أفكار، ومن الممكن أن يفكر شخصان في فكرة واحدة، ولكن مع وجود اختلاف في بعض التفاصيل، كما أكّد أنّ الفكرة لم يتمّ تسريبها إلى كريم محمود عبدالعزيز، حسبما أبلغه أحد الأشخاص، حيث تعاقد على بطولة العمل بعدما تمّ الانتهاء من كتابة القصة بشكل كامل.

قصة المسلسل التي ثار حولها هذا النزاع، تدور في إطار كوميدي، حول واقعة غريبة يشوبها العديد من المفارقات الكوميدية، حيث تحدث فجوة زمنية ناتجة بين أب وابنه من انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل فيه الأب، ما يؤدي إلى ظهورهما في العمر نفسه معاً.

ويشارك في بطولته بجانب شيكو، وكريم محمود عبد العزيز، كلُّ من: آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، وآخرين، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج محمد أمين.

علق هنا