رغم الضغط.. رئيس برشلونة يفتح باب البقاء أمام تشافي

بغداد- العراق اليوم:

تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن إمكانية استمرار تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق، حتى الموسم المقبل.

وكان تشافي هيرنانديز أعلن رحيله عن برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي، بعد الهزيمة أمام فياريال بنتيجة 3-5 في 27 يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم يخف لابورتا رغبته في تراجع تشافي عن قراره بالرحيل، مشيرا إلى أنه سينتظر حتى نهاية الموسم للبحث عن بديل حال مغادرته النادي.

وقال لابورتا في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "نعم أرغب في بقاء تشافي، وهو يعرف ذلك بالفعل".

وأضاف: "أخبرته عندما تحدث عن الضغط بأننا دائماً تحت الضغط هنا، وسألته عما إذا كان هناك طريقة لتغيير رأيه، لكني رأيته يعاني من ضغط لا يمكن التغلب عليه، كان ظاهرًا على وجهه".

وواصل: "لذلك طلبت منه أن يسترخي إذا رأى الأمر بهذه الطريقة، لا يزال يقول إنه سيغادر في نهاية الموسم كما اتفقنا، لكننا سنرى، لن نضغط على أنفسنا لأن الوضع جيد حاليا".

وحول إمكانية أن يطلب من تشافي الاستمرار مع برشلونة، علق لابورتا: "اعتماداً على كيفية سير الموسم، وهو يعرف ذلك بالفعل، فهو يريد الفوز، وبعد ذلك يقرر إما انهاء الفترة بالمجد أو الاستمرار".

وتابع: "أخبرت تشافي بأن جميع المدربين يرغبون في الانضمام إلى برشلونة، لكننا لم نقدم أي عروض، على الأقل أتلقى عروضًا من جميع الأطراف".

وأكمل: "قلت لتشافي نحن نحترم قرارك بالبقاء حتى نهاية الموسم، ونحن في حالة جيدة ونتحسن باستمرار، منذ ذلك الحين نحن نفوز ونحقق أهدافنا ونشعر بأن شيء ما قد يحدث هنا، وتسير الأمور بشكل أفضل".

وعن المدير الفني الجديد لبرشلونة حال رحيل تشافي، أنهى لابورتا قائلا: "يجب على المدرب الذي سيأتي أن يتكيف مع هيكلنا، لا يمكن أن يقوم كل مدرب جديد بتغيير هيكل الفريق.. برشلونة فوق جميع المدربين واللاعبين والرؤساء والمدراء".

علق هنا