الحشد الشعبي يقتل 355 “داعشيا” باحباط 32 تعرضا غرب الموصل

متابعة - العراق اليوم:

أعلنت قيادة الحشد الشعبي، السبت، عن احباط 32 تعرضا لتنظيم “داعش” الإجرامي على الجانب الغربي للموصل منذ توقف العمليات اواخر شهر شباط الماضي، مؤكدة أن تلك التعرضات اسفرت عن قتل 355 عنصرا بالتنظيم بينهم ثلاثة قياديين بارزين وتدمير 29 عجلة مفخخة.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ، أن “قوات الحشد الشعبي نجحت في احباط  32 تعرضا لداعش على الجانب الغربي للموصل منذ توقف العمليات بتتاريخ 26 – 2 – 2017 اذ حاولت القوات خلالها منع هروب الدواعش باتجاه سوريا او تقديم الدعم لعناصره المنكسرة في الموصل، بالإضافة إلى إفشال تعرضات عصابات داعش على مناطق صلاح الدين”.

وأضاف الأسدي، أن “العمليات اسفرت عن قتل 355 عنصرا من داعش بينهم ثلاثة قياديين بارزين و30 انتحاريا ومعالجة 26 عبوة ناسفة وتفكيك 4 منازل مفخخة وإسقاط 9 طائرات مسيرة وتدمير 60 عجلة مسلحة وست آليات نوع شفل”، مشيرا إلى أنه “تم تفجير 29 عجلة مفخخة وتدمير 3  مضافات لداعش الاجرامي”.

وتابع أن “احباط التعرضات اسفرت ايضا عن تدمير 7 مفارز اطلاق قنابر هاون والسيطرة على 3 انفاق تستخدم لنقل السلاح والسيطرة على ممرات وخنادق سرية يستخدمها داعش لتنقلاتهم”، مؤكدا أنه “تم الاستيلاء على 5 عجلات 2 منها مفخخة والعثور على 3 معامل تفخيخ و6 أحزمة ناسفة”. 

علق هنا