بعد 30 عاما.. نيكولاس كيدج يفجر مفاجأة عن «الأوسكار» الوحيدة في مسيرته

بغداد- العراق اليوم:

قال النجم الأمريكي نيكولاس كيدج، إنه لم يتقاض أجرًا قدره 100 ألف دولار مقابل فيلم "Leaving Las Vegas"، وهو الدور الذي منحه جائزة الأوسكار الوحيدة في عام 1996.

وكشف كيدج لبيزنس إنسايدر، عن أنه لم يهتم بالأمر كثيرا، لأنه "كان عليه بالتأكيد أن يلعب" هذا الدور.

ولعب كيدج دور كاتب السيناريو الانتحاري المدمن على الكحول بن ساندرسون في فيلم "Leaving Las Vegas" عام 1995.

وعلى السجادة الحمراء في مهرجان SXSW للسينما والتلفزيون، بدا كيدج منزعجًا إلى حد كبير عندما سُئل عن حقيقة أنه ربما لم يحصل على أجر مقابل دوره الحائز على جائزة الأوسكار وغولدن غلوب.

وقال كيدج، إنه بالفعل لم يتلق أجره حتى الآن. وأضاف: "لكنني لم أفكر في الأمر".

وتكشفت القصة لأول مرة عندما ذكر الكاتب والمخرج مايك فيجيس في عام 2022 أنه هو وكيدج لم يحصلا في الواقع على مبلغ 100 ألف دولار المستحق لكل منهما مقابل عملهما في الفيلم، لأن الشركة التي مولت الفيلم قالت إن الفيلم "لم يحقق أرباحًا أبدًا"، على الرغم من كسبه 32 مليون دولار في شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 4 ملايين دولار.

وقال كيدج لبيزنس إنسايدر: "علي أن ألعب الدور الذي كان عليّ أن ألعبه.. لم يكن هناك شك في ذهني أنه سيكون تجربة وفيلمًا رائعًا. لم أكن لأتوقف، سواء دفعوا لي أم لا، كنت أصنع الفيلم".

وقبل أيام، نشرت فوربس قائمة بأعلى النجوم أجرا خلال العام الماضي. وكان النجم الأعلى أجرا هو آدم ساندلر الذي تقاضى 73 مليون دولار العام الماضي. ويمتلك ساندلر شركة إنتاج خاصة به، Happy Madison Productions، التي تنتج العديد من أفلامه، بما في ذلك Murder Mystery 2 لصالح Netflix. إلى جانب إنشاء الأفلام أمام الكاميرا وخلفها، لا يزال ساندلر يقوم أيضًا بعمل الستاند أب. ويبلغ إجمالي دخله أكثر من 400 ألف دولار لكل عرض، وفقًا لمجلة فوربس.

وفي المركز الثاني، جاءت مارجوت روبي، 33 عامًا، والتي لعبت الدور الأيقوني لـ"باربي النمطية" في فيلم "باربي" للمخرجة غريتا غريتويج. وحقق فيلم باربي أعلى الإيرادات لهذا العام.

وفي المركز الثالث، جاء توم كروز الذي تقاضى أجرا بقيمة 45 مليون دولار. وفي أعقاب فيلم "Top Gun" الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2022، عاد كروز، 61 عامًا، إلى سلسلة "Mission: Impossible" الطويلة الأمد لـ "Dead Reckoning Part One" وقد حققت أكثر من 567 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

وفي المراكز التالية، جاء ريان جوسلينج الذي تقاضى 43 مليون دولار، ومات ديمون بنفس المبلغ ثم جنيفر أنيستون، التي تقاضت 42 مليون دولار، ثم ليوناردو دي كابريو الذي تقاضى 41 مليون دولار.

علق هنا