إدارة برشلونة تسرّع في الحفاظ على كوبارسي قبل "خطفه"

بغداد- العراق اليوم:

أدركت إدارة برشلونة أن عليها الإسراع في التجديد مع المدافع الشاب الواعد باو كوبارسي، خشية استجابته لإغراءات الأندية الأخرى، لا سيما بعدما تألق أخيراً، وساهم في فوز النادي على نابولي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والتأهل إلى ربع النهائي.

اقتنص كوبارسي لقب رجل المباراة أمام نابولي بعد الأداء الباهر في الدفاع، وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة يدرك حجم الإغراءات التي قد تنهال على اللاعب من أجل ضمه، خصوصاً من أندية الدوري الإنكليزي.

ويمتلك كوبارسي عقداً مع برشلونة حتى موسم 2026، ولكن قيمة كسره تبلغ 10 ملايين يورو فقط، وهو رقم يمكن لأي فريق من الكبار دفعه بسهولة، ما دفع إدارة النادي الكتالوني للتواصل مع وكلاء اللاعب وإبلاغه بتحسين راتبه والتمديد لفترة أطول.

ويهدف برشلونة للتوقيع على تعديل عقد كوبارسي، ورفع قيمة كسر العقد، ولكن ما بث الطمأنينة لدى إدارة النادي الكتالوني أنه لا يستطيع أي فريق إنكليزي التوقيع مع لاعب إسباني قبل أن يبلغ 18عاماً.

وفي السياق ذاته، استشعرت إدارة برشلونة أن رغبة باو هي البقاء في النادي، لأن حلم عمره هو خوض المباريات مع الفريق الأول، وهو ما تحقق بالفعل.

وساهم كوبارسي في فوز برشلونة على نابولي في إياب دور الـ16 بثلاثة أهداف لهدف، كما أظهر مستواه تقدماً كبيراً لا يتناسب مع لاعب يبلغ من العمر 17 عاماً، بالإضافة إلى إداركه لأسلوب لعب "البلوغرانا" منذ نعومة أظافره.

علق هنا