الحكيم لمسؤول امريكي: حان الوقت لإنهاء التحالف الدولي و الانتقال للشراكة

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم لنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية فكتوريا تايلور، أن "المرحلة تتطلب" إنهاء ملف التحالف الدولي والانتقال إلى علاقات ثنائية تخدم بغداد وواشنطن.

وقال الحكيم في بيان  صحفي ،إن التقى " نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية فكتوريا تايلور، وبحثنا معها تطورات العلاقة البينية بين بغداد وواشنطن، وأكدنا أهمية الحفاظ على الاستقرار الحالي والسعي به نحو الاستقرار الدائم، وأن الاستقرار شرط أساس لتطوير الاقتصاد العراقي بالتعاون مع شركائه في هذا المجال".

وأضاف "أكدنا أيضا دعمنا لمسار حكومة السوداني في مجال التنمية وتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات، وبيّنا أن الانتخابات الأخيرة أسهمت في تعزيز الديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع".

وتابع الحكيم: "كما أشرنا إلى تضحيات العراقيين في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع أصدقائه، وبيّنا أن المرحلة تتطلب إنهاء ملف التحالف الدولي لمكافحة داعش الإرهابي والانتقال إلى العلاقات الثنائية بما يخدم الجانبين".

وشدد رئيس تيار الحكمة على "إيقاف الحرب على غزة، ودعونا لوقف الإبادة الجماعية وإعادة النازحين وإعمار المدينة وتعويض المتضررين".

وبحسب مسؤولين، تحرز المفاوضات بين الحكومة العراقية وواشطن تقدماً بشأن إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي في العراق بعدما اغتالت القوات الأمريكية قادة في الحشد الشعبي بضربات جوية نفذت بعضها في بغداد خلال الأسابيع الماضية.

علق هنا