حزب الحلبوسي ينفي وجود انشقاقات داخله و الدليمي : 7 نواب غادروا تقدم

بغداد- العراق اليوم:

نفى حزب تقدم الذي يرأسه محمد الحلبوسي،  انسحاب عدد من نوابه، مشيراً الى تمتعه بالأغلبية السنية داخل مجلس النواب.

وقال عضو الحزب، فاروق الصالحي في حديث  صحفي إن "تقدم يتمتع بالأغلبية السنية وهو من يختار رئيس البرلمان الجديد".

وأضاف إن "الاخبار التي انتشرت بشأن انسحاب عدد من نواب تقدم عارية عن الصحة"، مشيرا الى أن "عدد نواب تقدم الذين يمثلون الأغلبية السنية في مجلس النواب يبلغ عددهم 44 نائباً".

ولفت الى أن "التحالفات التي اجتمعت (عزم و السيادة والحسم) لا يمكن ان تسمي نفسها اغلبية نيابية كون تقدم يتمتع بالاغلبية البرلمانية نظراً لعدد المقاعد الذي فاز به التحالف".

وفي وقت سابق، قال الأمين العام للحراك الشعبي للإصلاح في الأنبار ضاري الدليمي، إن سبعة نواب من حزب تقدم انشقوا من الحزب وانضموا الى التحالف السني الجديد الذي يضم تحالفات العزم والسيادة والحسم.

والسبت الماضي، اجتمعت قيادات من تحالفات العزم والسيادة والحسم معلنين أنفسهم أغلبية سنية، حيث ذكروا في بيان، ان "المجتمعين  من قيادات العزم والسيادة والحسم ونواب من العقد الوطني قد توصلوا إلى اتفاق نهائي يهدف إلى استكمال إجراءات انتخاب رئيس جديد للمجلس وإدراجها كفقرة أولى في أول جلسة انعقاد للمجلس" مبينين أن "ممثلي المكون السني أكدوا أن الدعوى المقامة أمام المحكمة الاتحادية لا تؤثر على إجراءات الانتخاب ولا تشكل أي عائق لاستكمال هذه العملية الدستورية الهامة، وأن تحقيق التوافق السياسي يعد أمراً ضرورياً لاختيار رئيس جديد للمجلس".

علق هنا