سلوى محمد علي تغار من «الخالة خيرية» وتدخن وخافت من الموت

بغداد- العراق اليوم:

كرّم مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، في دورته الـ25، النجمة المصرية سلوى محمد علي.

ونظمت إدارة المهرجان المصري ندوة لتكريم الفنانة سلوى محمد علي، ومناقشتها في مسيرتها الفنية، حيث كشفت العديد من كواليس أعمالها، خاصة السينمائية منها.

كما تطرقت خلال الندوة إلى بعض أسرار حياتها الشخصية، كاشفة عن عادة تتمنى أن تتخلص منها مستقبلا.

اشتهرت سلوى محمد علي بتجسيدها شخصية "الخالة خيرية" في مسلسل الأطفال المصري الشهير "عالم سمسم"، وقالت عنها: "أغار من هذه الشخصية لأنها حققت نجاحا أكثر مني".

وأضافت: "الجميع يحدثني عنها أينما ذهبت، والمارة في الشارع يستوقفونني ويصافحونني وينادونني باسم الخالة خيرية، حتى لو كنت أقدم دورا مهما على خشبة المسرح".

وخطفت سلوى محمد علي الأنظار في أحداث الفيلم المصري "جاءنا البيان التالي" المعروض في عام 2001، حينما جسدت شخصية "ميرفت".

وعن سر حبها لهذه الشخصية رغم قلة مشاهدها في العمل، قالت: "لقد تربيت داخل الحارات الشعبية، وطريقة إلقائها لاسم (ميرفت) كان تلقائيا وغير مفتعل، خاصة أنني أنطقها في حياتي اليومية بنفس الشكل".

في عام 2013، عُرض فيلم "فتاة المصنع"، الذي أخرجه الراحل محمد خان، في تعاون كان كفيلاً بتحقيق أحد أحلام "علي" على الصعيد الفني.

تقول: "كنت أرغب في العمل مع محمد خان، في نفس الوقت كنت أخشى أن أموت قبل انتهاء تصوير العمل، رغبت في أن أترك لأولادي فيلما من إخراج محمد خان".

وقالت إنها استفادت من الفنان الراحل حمدي غيث، معتبرة أنه من "الفنانين المظلومين"، خاصة أنه يمتلك "علما وثقافة واسعة".

وأشارت إلى أنها تعلمت من الفنانة المصرية الراحلة عايدة عبدالعزيز كثيرا وكانت محظوظة أنها قابلتها في حياتها الفنية.

على الصعيد الشخصي، كشفت الفنانة المصرية أنها مدخنة، ولم تستطع أن تتخلص من هذه العادة. وتمنت أن تقلع عن هذه العادة مستقبلا.

علق هنا