تصريحات خطيرة للسفير التركي في بغداد بشأن أزمة كركوك

بغداد- العراق اليوم:

أكد السفير التركي في العراق فاتح يلدز بأن حكومة بلاده تعتبر قرار رفع علم كردستان في كركوك والذي اتخذه مجلس المحافظة( 28 آذار‏ )2017، بأنه قرار يدعو الى التقسيم. 

وقال يلدز، خلال تصريح تلفزيوني " ان وحدة الاراضي العراقية مهمة بالنسبة لنا كحكومة تركية وحذرنا من عدم رفع علم اقليم كردستان في كركوك، وبعد القرار برفع العلم اوصلنا رسالة بشأن قلقنا من هذا القرار الذي يدعو الى التقسيم " حسب تعبيره.

واوضح بأن " الحزب العمال الكردستاني يمثل صورة اخرى من صور تنظيم داعش وان الحكومة التركية عازمة على محاربة التنظيمين".

وأضاف يلدز قائلا"نحن كحكومة تركية  نهتم بمحاربة داعش حيث يمثل الـPKK صورة اخرى من صور التنظيم، لذلك سنواصل دعمنا للحكومة العراقية في محاربتها الارهاب".

وفيما يتعلق بموضوع المياه ، اكد السفير التركي وجود لقاء على مستوى رفيع بين حكومتي البلدين من اجل الاتفاق على اطلاق الحصص المائية المخصصة للعراق، وما زلنا نعمل جاهدين من اجل التوصل الى اتفاقات اخرى .

وتابع يلدز قائلا" موضوع تواجدنا في بعشيقة فهو وقتي ومرهون بالقضاء على داعش، و استطاعت قواتنا التركية قتل اكثر من 800 عنصر من داعش و تدريب الكثير من حرس نينوى" .

وبخصوص اجتماعات الجهات السنية التي تعقد في تركيا ،قال يلدز" ان تلك الاجتماعات تهدف الى دعم الوحدة الوطنية في العراق ،ونحن لاندعم الانفصال وإنما ندعم وحدة الاراضي العراقية"،حسب قوله.

 

علق هنا