العراق يؤكد رغبته في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بلجيكا

بغداد- العراق اليوم:

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،  سعي العراق إلى توسعة التعاون الاقتصادي مع بلجيكا خلال استقباله السفير غير المقيم لمملكة بلجيكا في العراق سيرج ديكشن.

وقال بيان حكومي   إنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،  السفير غير المقيم لمملكة بلجيكا في العراق سيرج ديكشن".

وأضاف البيان "شهد اللقاء التباحث في العلاقات بين العراق وبلجيكا، وسبل تعزيزها، وتوسعة الشراكة بين البلدين، وضرورة استمرار زخم المشاروات الثنائية، فضلاً عن أهمية وجود سفير مقيم لبلجيكا في العراق".

وأشاد السوداني "بدور بلجيكا في دعم العراق في مجال مكافحة الإرهاب عبر المشاركة في التحالف الدولي"، كما أشار إلى "مستوى الجهوزية والقدرة اللتين وصلت لهما القوات العراقية المسلحة، وإنهاء مهمة التحالف في العراق والانتقال إلى علاقات ثنائية مع الدول المشاركة".

وبيّن السوداني "سعي العراق إلى توسعة التعاون الاقتصادي مع بلجيكا، خاصة في مجالات الطاقة النظيفة والبنى التحتية وتقنيات المياه، إضافة إلى التعاون في مكافحة الفساد واسترداد الأموال العراقية والمطلوبين للقضاء العراقي، وتوقيع مذكرة تفاهم قانونية في هذه المجالات".

كما عبر رئيس مجلس الوزراء عن "تقديره موقف الحكومة البلجيكية بتعاونها عبر تسلّم مواطنيها من مخيم الهول، وحث باقي الدول الأوروبية على اتباع المسار ذاته".

علق هنا