بسبب ميسي وبايرن ميونخ.. أرسنال مرعوب من دوري أبطال أوروبا

بغداد- العراق اليوم:

اعترف الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الإنجليزي، بأن فريقه يعاني أزمة ثقة خلال خوضه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحل أرسنال ضيفا على بورتو البرتغالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، البطولة التي عاد "المدفعجية" إليها خلال الموسم الحالي بعد غياب 6 مواسم.

وفشل أرسنال في تخطي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في آخر 7 مشاركات له في البطولة، حيث خرج أمام بايرن ميونخ الألماني في 3 مناسبات، وأمام برشلونة الإسباني بقيادة نجمه الأسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي مرتين، ومرة أمام كل من ميلان الإيطالي وموناكو الفرنسي.

بينما كانت آخر مرة تأهل فيها إلى ربع النهائي قبل 14 عاما، وبالتحديد في موسم 2009-2010، حيث ودع بالهزيمة 3-6 بمجموع المباراتين أمام برشلونة وسجل ميسي 4 أهداف في الفوز إيابا 4-1، بعد التعادل ذهابا 2-2.

وأكد أرتيتا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي أن أرسنال يعاني من مسألة الثقة على المستوى الذهني، لأنه لم يتأهل إلى ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا منذ عام 2010، مؤكدا أن العقبتين الأساسيتين في هذا الأمر هما ليونيل ميسي، وبايرن ميونخ.

وقال المدرب الإسباني: "كان هناك لاعب يدعى ميسي، وعقبة أخرى كانت متمثلة في بايرن ميونخ.. هذا هو ملخص دوري الأبطال بالنسبة لأرسنال.. التفاصيل الصغيرة هي التي تحسم الأمور في بعض الأحيان، وتحتاج أن يكون لاعبوك في كامل مستواهم".

وأضاف أرتيتا أن أرسنال استحق التأهل إلى ثمن النهائي هذا الموسم عن جدارة واستحقاق، وأن الأمر أصبح بمثابة تحد بالنسبة له، بالنظر للغياب الطويل عن هذه الأدوار، وعن البطولة بشكل عام.

وأكمل: "لم نشارك في هذه البطولة على مدار 7 سنوات، ويعلم اللاعبون هذا الأمر جيدا.. وهذا هو التحدي الذي عليهم تجاوزه، والذي من أجله هم يستحقون التأهل".

وكان أرسنال تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما تصدر مجموعته التي ضمت معه آيندهوفن الهولندي ولانس الفرنسي وإشبيلية الإسباني، حيث جمع 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة، ليتأهل بفارق 4 نقاط أمام آيندهوفن أقرب ملاحقيه.

علق هنا