أبل تُحذّر من وضع الهواتف المبلولة في الأرز!

بغداد- العراق اليوم:

لطالما اعتاد أغلب الناس أن يستخدموا الأرز عند ابتلال هواتفهم المحمولة لامتصاص الماء، ولكن على عكس النصائح الشائعة، تنصح شركة "أبل"، مثل معظم الفنيين المتخصّصين، بعدم وضع هاتفك المبلل في كيس من الأرز.

يعتقد البعض أنّ الأرز يُعتبر من الوسائل المثالية القادرة على امتصاص المياه سريعاً، لذا تبدو حيلة ترك الهاتف فيه نموذجية بالنسبة لعدد كبير من البشر.

وعلى عكس الاعتقاد الشائع، توصي شركة "أبل" بـ"الاّ تضع جهاز أيفون الخاص بك في كيس من الأرز. إنّ القيام بذلك قد يسمح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلاف جهاز أيفون الخاص بك"، وفقاً لموقع "ذا فيرج".

كذلك، اقترحت أيضًا تجنّب استخدام مصدر حرارة خارجي، مثل مجففات الشعر. وأوصت بعدم إدخال القطن أو المناشف الورقية في منافذ الشحن أيضًا.

وتتناول مستندات الدعم التي رصدها موقع "Macworld" للمرّة الأولى ما يجب فعله من الناحية الفنية عند تعرّض الهاتف للسوائل. فبدلاً من ذلك، تقترح شركة "أبل" النقر بالهاتف على اليد مع توجيه الموصل لأسفل، مثل إخراج الماء من الأذن بعد السباحة.

بعد ذلك، تنصح الشركة بتركه في منطقة يتدفق فيها هواء جيد حتى يجفّ والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل شحنه. وإذا استمر ظهور تنبيه تعرّض الهاتف للسوائل، فاترك الهاتف وانتظر فقط. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى يجف تماماً.

لسنوات، افترض الناس أن يكون الأرز هو الشيء الذي من شأنه أن يجفّف الأجهزة الإلكترونية المغمورة بالمياه بشكل أسرع، ولكن ربما كان الوقت الذي يُترك فيه الهاتف بعيدًا من الأنظار، وبعيدًا من أذهان الناس، ومحاولة استعماله هو الذي ساعد في تجفيف الهواتف.

 

 

علق هنا